هيج يتسلم قائمة بأسماء اللجنةالطبية الخاصة بالحميات في الحديدة

 الثورة نت/ يحي كرد

تسلم اليوم محافظ محافظة الحديدة أثناء لقائه بمدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالرحمن جارالله ومدراء عموم المستشفيات الحكومية والخاصة وعدد من الأطباء الأخصائيين قائمة بأسماء اللجنةالطبية التي كلف المحافظ مدير مكتب الصحة بتشكيلها من أجل مواجهة الحميات الفيروسية التي تجتاح المحافظة حاليا وتحديد التشخيص الدقيق لها ومعالجتها على ضوء ذلك إلى جانب مكافحتها من اجل الحد من انتشارها.

وأكد المحافظ خلال اللقاء بأنه سيصدر قرار رسمي من المحافظة بتشكيل هذه اللجنة برئاسة مدير مكتب الصحة وإشراف وكيل المحافظة الدكتور الحسن الطاهر مع تحديد ميزانيتها التشغيلية من السلطة المحلية بالمحافظة وبمساهمة من رجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني المحلي والمنظمات الدولية.

مشيرا آلى أن مهام هذه اللجنة القابلة للتوسعة و التي سينبثق منها ثلاث لجان فرعية أخرى لإجراء الأبحاث العلمية حول هذه الحميات الفيروسية الفتاكة وأسباب انتشارها وتشخيصها التشخيص المخبري الدقيق ووضع بروتوكول علاجي موحد لهذه الحميات يتم تعميمه على كافة المستشفيات الحكومية والخاصة والعيادات في المدينة والأرياف للالتزام به لتجنب مضاعفات العلاجات العشوائية.

من جانبهم أشارا الدكتور الحسن الطاهر وكيل المحافظة مشرف اللجنة والدكتور عبدالرحمن جارالله مدير عام مكتب الصحة رئيس اللجنة على أن اللجنة ستباشر أعمالها فور صدور قرار المحافظ بتشكيلها ورصد ميزانية تشغيلية لها في مجال الأبحاث العلمية الطبية بهدف تحديد وتشخيص كافة الأمراض التي تجتاح المحافظة من وقت لأخر ومنها الحميات المجهولة .

مشيرين إلى أن اللجنة سينبثق منها ثلاث لجان ستركز أعمال هذه اللجان الفرعية على المختبرات والتخطيط وإعداد الورش والندوات العلمية ومناقشة الأبحاث الطبية والأرشفة للمعلومات الخاصة بهذه الأمراض والأبحاث الطبية.

قد يعجبك ايضا