المعمري : قيادات جنوبية في الخارج مكانها الطبيعي مؤتمر الحوار


الثورة نت شوقي العباسي –
أكد عضو المجلس الوطني لقوى الثورة وعضو فريق القضية الجنوبية بمؤتمر الحوار الوطني الأخ علي محمد المعمري لموقع”الثورة نت” أن القضية الجنوبية مطروحة على طاولة الحوار الوطني كأهم القضايا باعتبارها قضية مصيرية.
وأوضح المعمري¡ أن القيادات الجنوبية في الخارج والتي ناضلت كثيرا من اجل الوحدة يجب أن تكون حاضرة في قاعة مؤتمر الحوار الوطني وان تأتي إلى هذا المكان كونه المكان الطبيعي لهم الذي يمكن أن تحل فيه قضايانا كافة .
وأشار المعمري إلى أن رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الوطني للحوار من حقه أن يشكل لجان ممن يرى بان لهم تأثير على القيادات الجنوبية المتواجدة في الخارج لإقناعهم في الدخول في مؤتمر الحوار وهو ما يتم الترتيب له حتى يتم التواصل مع تلك القيادات التي لها تاريخ نضالي كبير .
وقال المعمري أن الحاضرين في مؤتمر الحوار لديهم الرغبة في الوصول باليمن إلى بر الأمان وواقع أفضل وان عددا◌ٍ من العوامل والحيثيات والرغبة من الأصدقاء الأشقاء تدعو إلى التفاؤل والتفاعل مع الحوار الوطني ¡مؤكدا◌ٍ أن الدولة المدنية هي المخرج لهذا الوطن خصوصا وان هناك دعوات كثيرة من قبل الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني تطالب بدولة مدنية حديثة قائمة على النظام والقانون والمواطنة المتساوية.

قد يعجبك ايضا