تنفيذ أنشطة إرشادية للاستفادة من مياه الأمطار

الثورة نت /

تنفذ وزارة الزراعة والري عدداً من الأنشطة التوعوية والإرشادية في مجال الاستفادة من مياه الأمطار والسيول بغية تحسين انتاجية المحاصيل الغذائية والإسهام في تحقيق معدلات ايجابية لتوفير الأمن الغذائي.

وأوضح مدير عام الإرشاد والتدريب الزراعي بالوزارة المهندس ماجد المتوكل لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ أن الوزارة تقوم حاليا بتنفيذ عددا من النشاطات منها زيارات ميدانية لقيادات الوزارة للإطلاع على حجم أضرار السيول في المزارع والمنشآت المائية المختلفة بهدف ايجاد معالجات عاجلة للحد من انجرافات الأراضي الزراعية جراء السيول.

وأشار إلى أن تلك النشاطات تتضمن أيضا تنفيذ برامج ارشادية وتوعوية عبر وسائل الاعلام تستهدف توعية المزارعين في كيفية الاستفادة من مياه الأمطار والسيول وحثهم على التوجه نحو زراعة المحاصيل خاصة الحبوب الغذائية المختلفة والإسهام في رفع الانتاجية الزراعية باعتبارها مصدرا هاما لتوفير الأمن الغذائي.

ووفقا للمتوكل فإن الإرشاد الزراعي ينفذ حاليا ندوات تلفزيونية عبر قناة الفضائية اليمنية بعنوان ” الاستفادة من مياه الأمطار والسيول في زراعة وإنتاج محاصيل الحبوب ” بمشاركة مجموعة من الاخصائيين بوزارة الزراعة والري، اضافة الى تنفيذ البرنامج الزراعي الأسبوعي “أرضنا الطيبة” الذي يبث عبر الفضائية اليمنية والبرنامج الاذاعي “الزراعة والحياة ” عبر إذاعة صنعاء – البرنامج العام على مدى ستة أيام في الأسبوع.

ولفت إلى أهمية تلك الأنشطة والبرامج في مناقشة طرق الاستفادة من مياه اﻷمطار وتحديد أنواع وأصناف محاصيل الحبوب التي يمكن زراعتها في كل منطقة من المناطق المطرية والتركيز على مناقشة العديد من المواضيع التي تهم المزارعين.

سبأ

قد يعجبك ايضا