ليسترسيتي على بعد خطوة من الحلم

 الثورة نت/

دقت ساعة الحقيقة أمام ليستر سيتي، فمن فريق متواضع لعب دور جسر عبور لعمالقة البرمير ليغ إلى مرشح خيالي لإحراز اللقب بحال فوزه على مضيفه مانشستر يونايتد الأحد 1 مايو/أيار .

في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم. يتصدر “الذئاب” الترتيب برصيد 76 نقطة حصدوها في 35 مباراة، وبفارق 7 نقاط عن توتنهام الثاني الذي يختتم المرحلة على أرض جاره تشيلسي في مواجهة صعبة أيضا. وسيضمن ليستر إحراز لقبه الأول في تاريخه الذي يعود الى 132 عاما، بحال فوزه على يونايتد بغض النظر عن نتيجة توتنهام، قبل مرحلتين على نهاية الدوري، وحتى بحال تعادله أو خسارته سيتوج فريق المدرب الايطالي كلاوديو رانييري بحال تعادل او خسارة توتنهام أمام تشيلسي حامل اللقب.

ويستضيف ليستر ايفرتون في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة قبل أن يحل ضيفا على تشيلسي في المرحلة الأخيرة. ويعيش ليستر فترة خيالية، فقبل 12 شهرا كان يكافح للهرب من الهبوط ، ودخل الموسم خارج دائرة الترشيحات للمنافسة على اللقب وحظوظه كانت 5000/1، إذ أنه كان ينافس من أجل البقاء، لكنه قلب التوقعات بعروض قوية ولاعبين أعطوا أفضل ما عندهم وفي مقدمتهم المهاجمان الدوليان المتألقان جيمي فاردي والجزائري رياض محرز، ومعهما الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل والدولي الإنجليزي داني درينكووتر والفرنسي نغولو كانتي والجامايكي ويس مورغان والألماني روبرت هوث ومارك البرايتون وغيرهم.

وتوج محرز، جهوده بإحراز جائزة أفضل لاعب في الموسم بحسب استفتاء رابطة اللاعبين المحترفين، ليصبح أول لاعب عربي وأفريقي يحقق هذا الانجاز. وتفوق محرز (17 هدفا و11 تمريرة حاسمة) على زميله فاردي صاحب 22 هدفا هذا الموسم وهاري كاين مهاجم توتنهام ومتصدر ترتيب الهدافين برصيد 24 هدفا.

لكن محرز لن يشكل ثنائيا ضاربا مع زميله فاردي بسبب إيقاف الأخير، إذ قرر الاتحاد الإنجليزي الثلاثاء إيقافه مباراة إضافية بعد تقبله تهمة سوء السلوك عقب طرده في المرحلة قبل الماضية في المباراة ضد وست هام يونايتد.

قد يعجبك ايضا