نائب وزير الشباب: تكريم أبطال اليمن وصرف مخصصات الأندية مطلع مايو

الثورة نت/
أكد نائب وزير الشباب والرياضة حسين زيد بن يحيى أنه سيتم مطلع مايو المقبل صرف مبالغ التكريمات الخاصة بالأبطال الذين حققوا انجازات للرياضة اليمنية في مختلف المحافل الخارجية وأبطال البطولات الداخلية خلال الفترة من 2012 حتى 2016م.

وأوضح نائب وزير الشباب أن الوزارة ستنظم خلال الأيام القادمة حفلا كبيرا في العاصمة صنعاء لتكريم أبطال اليمن وذلك في إطار احتفالات الشعب اليمني بالعيد الوطني الـ 26 للجمهورية اليمنية 22 مايو.

وقال “سنقوم بتكريم الأبطال الذين رفعوا علم اليمن عاليا في مختلف المحافل الدولية والآسيوية والعربية والإقليمية ، وقد تم تشكيل لجنة بهذا الشأن، ويتم حاليا وضع اللمسات الأخيرة للتكريم “.

وأشار إلى أن المبالغ المالية التي سيتم تكريم الأبطال بها تقديرا لما حققه أبطال اليمن شباب وفتيات اليمن في مختلف المحافل الرياضية وقال ” إن لجنة التكريم تعمل في هذا الإطار بكل شفافية، وننظر لكل أبنائنا الرياضيين في مختلف المحافظات بعين واحدة باعتبارنا مسؤولين عن كل أبناء الوطن “.

ولفت إلى أن وزارة الشباب والرياضة ستصرف مطلع مايو المقبل وبالتزامن مع احتفالات عيد الوحدة، المخصصات المالية للفصل الأول من العام الجاري والخاصة بأندية الدرجتين الأولى والثانية وأبطال المحافظات لعدد 104 أندية في كافة المحافظات بما في ذلك المحافظات الجنوبية والشرقية، بالإضافة إلى صرف مخصصات مكاتب الشباب والرياضة .. مشيرا إلى أن ذلك يعكس اهتمام السلطة المركزية بالشباب والرياضيين في كل الوطن.

وأكد نائب وزير الشباب والرياضة أن الوزارة ستقوم بصرف تلك المخصصات كالتزام قانوني وأخلاقي، وذلك رغم الظروف العصيبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان السعودي الأمريكي والحصار الذي يفرضه على اليمن، وشحة الإمكانيات.

وأشار إلى أن شهر مايو المقبل سيشهد فعاليات شبابية وكشفية بمشاركة الفتيات والفتيان احتفالا بالعيد الوطني وذلك في إطار إعداد جيل جديد مبني على قيم الولاء الوطني، وتأكيدا على حب الشباب لوطنهم، ودعمهم لأبطال الجيش واللجان الشعبية الذين يتصدون للعدوان.

وذكر في ختام تصريحه أن قيادة الوزارة ستولي خلال الفترة القادمة اهتماما أكبر بالرياضة النسوية لتنشيطها بشكل أكثر فعالية، وستعمل على استقلالية الأندية والاتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية اليمنية لتمثل الرياضيين والاتحادات بعيدا عن أي عمل حزبي.

كما أكد نائب وزير الشباب والرياضة أن كل الإمكانيات المتاحة للوزارة ستسخر فقط للشباب والرياضيين في كل ربوع الوطن من أقصاه إلى أقصاه دون تمييز.

سبأ

قد يعجبك ايضا