“عقلان”يطلع على سير العمل بالوحدة التنفيذية للضرائب

الثورة نت/
اطلع عضو اللجنة الثورية العليا طلال عقلان خلال زيارته اليوم إلى الوحدة التنفيذية للضرائب على كبار المكلفين بمصلحة الضرائب، على سير عمل الوحدة وما تنجزه من أعمال يومية في تحصيل الضرائب المستحقة على كبار المكلفين وفقا للقانون.

واستمع طلال عقلان من القائم بأعمال وزير المالية الدكتور محمد ناصر الجند والقائم بأعمال رئيس مصلحة الضرائب عبدالله المحمدي ورئيس الوحدة التنفيذية عبده عبدالله كزمان إلى شرح عن الوحدة التنفيذية وآلية عملها والجهود المبذولة من قبل العاملين فيها في سبيل انجاز مهامها وتقديم التسهيلات اللازمة للمعنيين بنشاطها على مدار الاسبوع بما في ذلك أيام الراحة .

ونوه عضو اللجنة الثورية العليا بالأعمال التي تنجزها الوحدة التنفيذية للضرائب على كبار المكلفين وما يبذله العاملين فيها من جهود متواصلة في سبيل تحصيل الموارد الضريبية المستحقة من كبار المكلفين .. مشيدا بمستوى انضباط العاملين في الوحدة والجهد الجماعي الذي تقوم به قيادة المصلحة والعاملين في سبيل تقديم خدمات مستمرة للمستفيدين من نشاطها.

إلى ذلك زار عضو اللجنة الثورية العليا طلال عقلان، اليوم اللجنة التحضيرية للمنتدى المالي التقييمي السنوي 2016م بوزارة المالية والذي سيتم عقده خلال الفترة القليلة القادمة.
واطلع خلال الزيارة على سير عمل اللجنة وما أنجزته من أعمال تحضيرية وأوراق عمل سيتم الوقوف عليها في المنتدى الذي سيشارك فيه قيادات وزارة المالية والمصالح الإيرادية ومكاتب المالية في المحافظات وممثليها في وحدات الجهاز الاداري للدولة، وذلك بهدف تعزيز مستوى إنجاز وزارة المالية وتشخيص ووضع الحلول الكفيلة بمعالجة الإشكاليات القائمة في بعض الجوانب المرتبطة بأداء الوزارة ومؤسساتها الايرادية على المستويين المركزي والمحلي.

وأوضح رئيس اللجنة التحضيرية للمنتدى الوكيل المساعد لوزارة المالية لقطاع الموازنة والحساب الختامي جمال هاشم، مجمل الاعمال وأوراق العمل التي تم انجازها والمقرر مناقشتها من قبل المنتدى، ومن بينها تشخيص التحديات الناجمة عن العدوان على وضع المالية العامة ورؤية الوزارة لتعزيز مستوى الجهود في إدارة المالية العامة إلى جانب تقارير عن أداء المصالح الايرادية التابعة للوزارة ورؤاها لتطوير مستوى النشاط الايرادي على المستويين المركزي والمحلي.

وأشار إلى أن المنتدى سيسلط الضوء على الوضع المالي من كافة الجوانب وجهود وزارة المالية والبنك المركزي اليمني في إدارة السياسة المالية والنقدية وما تحقق حتى الآن في هذه العملية.

وأشاد عضو اللجنة الثورية العليا بجهود قيادة وزارة المالية واللجنة التحضيرية لعقد المنتدى التقييمي السنوي .. مشيرا إلى أهميته في تشخيص الوضع المالي وتقديم الرؤى المعززة لمعالجة التحديات القائمة وتجاوزها بما ينعكس ايجابا على الاقتصاد الوطني بشكل عام.

إلى ذلك اطلع عضو اللجنة الثورية العليا خلال زيارته للمركز المعلومات الجمركية بمصلحة الجمارك ، على نشاط المركز ودوره في توثيق البيانات وتبادل المعلومات على المستوى الوطني والمستويين الإقليمي والدولي .

واستمع من القائم بأعمال رئيس مصلحة الضرائب محمد عبد الغني إلى شرح، عن المركز وآلية عمله الحديثة في أداء مهامه اليومية وتسهيل عملية التواصل في نقل المعلومات.

سبأ

قد يعجبك ايضا