تحديد احرام الموانئ اليمنية بالحديدة

 الثورة/ يحي كرد
اقرت الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بمحافظة الحديدة في اجتماعها الدوري المنعقد اليوم برئاسة محافظ المحافظة حسن احمد هيج بتشكيل لجنة برئاسة الموانئ وعضوية الأراضي والنفط والكهرباء للنزول الميداني لتحديد احرام الموانئ بإحداثياتها واسقاطها في المخطط العام ليتم اعتمادها مركزيا لضمان عدم المساس بهذه الأراضي مستقبلا واي استثمارات في هذه المواقع يجب ان تمر عبر الموانئ بعد الدراسات اللازمة وابداء الرأي وفقا للمخطط.
وفي الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة عبد الرحمن جماعي ورئيس النيابة العامة هادي عيضة ومدير الغرفة التجارية أكد المحافظ هيج على أهمية تشكيل هذه اللجنة التي ستحدد كافة احرام المؤسسة العامة للموانئ اليمنية بإحداثياتها وادخالها بالمخطط العام واعتماده مركزيا لمنع أي اعتداءات على هذه الاحرام. مشددا على اللجنة سرعة انجاز مهامها في أقرب فرصة ممكنة حتى يتم استكمال الإجراءات القانونية من خلال توثيق وتثبيت هذه الاحرام.
وكان رئيس مؤسسة مواني البحر الأحمر اليمنية القبطان جمال عايش استعرض في الاجتماع القرارات الوزارية والرئاسية فيما يخص احرام الموانئ اليمنية التي اكدت جميعها على اعتبارها مناطق عامة للاستخدام العام لصالح انشاء مواني ومرافق جديدة لصالح البلاد سواء كانت تجارية او وطنية.
وعلى صعيد اخر وجه محافظ محافظة الحديدة بسرعة إيصال المساعدات العينية والمادية الى المتضررين جراء السيول في مديرية الزهرة واللحية والبالغ عددهم أكثر من 3700 اسرة متضررة وذلك لحاجتهم الماسة لهذه المساعدات وخاصة بعد ان وصلت المساعدات المالية التي قدمتها مؤسسة الموانئ وشركة النفط وجمرك ميناء الحديدة ومصنع السجائر ورجل الاعمال فاهم الى 25 مليون ريال الى جانب الثلاثون المليون الذي قدمه المجلس المحلي بالمحافظة.
مشددا على رئيس لجنة جمع التبرعات وكيل المحافظة عبد الرحمن جماعي لمتضرري السيول برفع وتيرة جمع التبرعات وايصالها الى مستحقيها بأقصى سرعة.
إنهاء الدردشة
قد يعجبك ايضا