الحديدة: افتتاح المرحلة الثانية من مشروع زرائب الابقار

الثورة نت/ يحي كرد

افتتح اليوم محافظ محافظة الحديدة حسن احمد هيج ومعه رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي محمد بشير المرحلة الثانية من مشروع زرائب الابقار التي نفذتها جمعية زرائب الابقار والمواشي بالمحافظة التي تضم مبنى الجمعية 56 حظيرة ابقار بسعة 50 راس وحفر بئر ارتوازي وتسوير المشروع من جهاته الأربع وغيرها من المرفقات.

وفي حفل التدشين الذي حضره عدد من مدراء المديريات والمكاتب التنفيذية أشاد المحافظ حسن احمد هيج بالجهود الكبيرة التي بذلتها جمعية زرائب الابقار في تجهيز وافتتاح المرحلة الثانية من زرائب الابقار والتي جمعت كافة زرائب الابقار في مكان واحد الى جانب جهودها في تغطية احتياجات السوق المحلية من الألبان من خلال انتاجها من الحليب البالغ عشرون ألف لتر يوميا وتوفير العملة الصعبة للدولة. ومؤكدا على ان قيادة المحافظة ستعمل على تقديم كل الدعم والرعاية لجمعية زرائب الابقار بهدف التوسع بزرائب الابقار والمواشي وزيادة الإنتاج من الالبان. وكلف المحافظ مدراء مديريات الدريهمي بإعداد الدراسات اللازمة لتعبيد الطريق المؤدية إلى زرائب الابقار وانشاء خزان للمياه في زرائب الابقار ليتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذها خلال الفترة القادمة.

من جانبه ثمن رئيس جمعية زرائب الابقار بمحافظة الحديدة عصام شريم تعاون ودعم قيادة المحافظة ممثلة بمحافظ المحافظة للجمعية المتواصل وكذلك دعم وتعاون شركات اخوان ثابت التي تقوم بشراء معظم منتجات زرائب الابقار من الحليب التي ساهمت وبشكل كبير في عدم الحاق الخسائر بمربي الابقار. مشيرا الى الجمعية تضم حاليا الفان و857 بقرة حلوب و840 عجل تحت التربية و1000 راس من العجول وتنتج 20 ألف لتر من الحليب يوميا أي 600 ألف لتر شهريا وسبعة مليون و200 ألف لتر سنويا وتشغل من الايادي العاملة أكثر من ألف عامل بصورة مباشرة.

قد يعجبك ايضا