(الصحة) تحذر من ارتفاع حالات حمى الضنك وتبين عجزها بسبب العدوان والحصار

> بسبب تزايد الامطار وعدم وجود نفقات تشغيلية للقيام بمسؤولياتها

> (الصحة) تحذر من ارتفاع حالات حمى الضنك والملاريا وعجزها بسبب العدوان والحصار في مواجهة واحتواء الاوبئة

الثورةنت/ عبدالخالق البحري

حذرت وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بقطاع الرعاية الصحية الاولية من تفاقم مشكلة مواجهة الاوبئة والامراض المعدية الناتجة بسبب تزايد الامطار خلال الاسبوعين الاخيرين من الشهر الجاري والتي ادت الى تزايد البعوض الناقل للحميات كالضنك والملاريا.. كما تحذر الوزارة من خشيتها من تفاقم الوضع الوبائي في محافظات اخرى

وناشدت وزارة الصحة العامة والسكان المنظمات الدولية والانسانية والمجتمع الدولي الانساني وقف الحرب والعدوان على اليمن وفك الحصار المفروض على الشعب اليمني من قبل دول العدوان لدخول الماء والدواء والمشتقات النفطية واحتياجات المواطنين..

وفي تصريح ل(الثورة نت) أكد الدكتور/ عبدالسلام المداني وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الاولية بأن العدوان والحصار الجائر على الشعب اليمني وتزامنه مع تزايد الامطار خلال الاسبوعين الاخيرين ادى الى تزايد البعوض الناقل للحميات كالضنك والملاريا فقد سجلت غرف العمليات بوزارة الصحة العامة والسكان أوبئة في محافظات كل من حجة والحديدة وعدن..

واشار الاخ الوكيل الى ان وزارة الصحة قامت بتحريك فرق الترصد الوبائي للتحري وجمع العينات وفحصها في المختبر المركزي حيث تم تأكيد التشخيص.. الا ان الوزارة عاجزة عن مواجهة الوباء واحتوائه وتدبير الحالات في المرافق الصحية لعدم وجود نفقات تشغيل لقطاع الرعاية الصحية الاولية وموازنة للبرامج  ومنها الضنك والملاريا والترصد..

وتهيب وزارة الصحة العامة والسكان بمجلس القائمين باعمال الوزراء بسرعة دعم الوزارة بموازنة تشغيلية تمكنها من القيام بمسئوليتها لمكافحة الاوبئة واحتوائها..

قد يعجبك ايضا