آلية جديدة لمواجهة كوارث السيول بعمران

 الثورة نت/

ناقش لقاء موسع عقد بمحافظة عمران اليوم برئاسة القائم باعمال وزير الاشغال العامة والطرق المهندس عبدالوهاب الحاكم ووكيل المحافظة امين فراص،توجهات وزارة الاشغال في وضع المعالجات والحلول الممكنة ازاء الأضرار التي خلفتها الأمطار والسيول بمدينة عمران وبعض المناطق المجاورة.

ياتي هذا في اطار توجيهات رئيس اللجنة الثورية العليا الخاصة بايجاد المعالجات السريعة للإضرار التي خلفتها السيول ومساعدة المنكوبين وإصلاح الطرقات وعمل تصريفات للسيول بعيدا عن البيوت والتجمعات السكانية بمايضمن سلامة المواطنين وممتلكاتهم.

واطلع اللقاء على عدد من التقارير والاليات والتصورات الخاصة بكيفية اصلاح الطرقات التي تضررت جراء السيول بمدينة عمران وبعض المديريات وتوحيد الجهود.

وتم التاكيد على ضرورة تشكيل فريق فني وهندسي لوضع الدراسات والتصورات والإسقاطات الواقعية والجوية التي تتعلق بامكانية ايجاد مشروع سائلة بمدينة عمران لتجنب المنازل والمدينة تهديدات السيول على غرار السائلة الموجودة بامانة العاصمة صنعاء.

الى ذلك قام القائم باعمال وزير الاشغال ووكيل محافظة عمران بزيارة تفقدية لعدد من المناطق المتضررة والطرقات المتقطعة في مدينة عمران وعدد من المديريات المجاورة ومنها مديريات جبل يزيد ومسور وثلاء وغيرها من المديريات المتضررة.

سبا

قد يعجبك ايضا