خطة نزول ميداني إلى الأسواق لحماية المستهلكين من السلع المجهولة في شهر رمضان

الثورة نت/..

ناقش اجتماع موسع عقد اليوم برئاسة وزير الصناعة والتجارة المهندس هشام شرف عبد الله¡ ضم الجهات المعنية بحماية المستهلك والقطاع الخاص¡ لمناقشة الوضع التمويني والإجراءات المتخذة لحماية المستهلكين من أي عمليات غش أو تداول غير آمن للسلع الأساسية مع قرب حلول شهر رمضان المبارك حيث تشهد الأسواق ذروة الاستهلاك.
واستعرض الاجتماع تحديد دور الجهات المعنية بحماية المستهلك من خلال آلية عمل موحدة ومشتركة تضمن تنفيذ إجراءات حماية المستهلك في الأسواق في شهر رمضان المبارك.
وناقش الاجتماع بمشاركة الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس والجمعية اليمنية لحماية المستهلك وممثلين عن القطاع الخاص والادارات المعنية بوزارة الصناعة والتجارة ومكتبيها في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء¡ خطة النزول الميداني إلى الأسواق خلال شهر رمضان المبارك بالتنسيق مع السلطات المحلية للرقابة وضبط السلع المغشوشة والمقلدة.
وأكد الاجتماع ضرورة نشر الوعي الاستهلاكي خلال الشهر الكريم من خلال تضمين البرامج الرمضانية فقرات خاصة بحماية المستهلك.. وحث المستهلكين على تحري اليقظة¡ وتجنب شراء سلع مجهولة البيانات¡ والتي يتم تسويقها بطريقة غير صحية¡ ومساعدة الجهات المعنية في الإبلاغ عن المخالفات حيثما وجدت¡ بما يقلل من تأثير المخالفات السلبية على صحة وسلامة المستهلكين وعلى مدخراتهم.
وفي الاجتماع أشار وزير الصناعة والتجارة إلى أن هذا اللقاء يهدف إلى حشد الجهود والتنسيق بين مختلف الجهات لمواجهة التداول غير الآمن للسلع الغذائية الأساسية¡ والممارسات التي تعبر عن حالات غش وتدليس من شأنها أن تلحق الضرر بصحة وسلامة المستهلكين وتستنزف مداخيلهم استغلالا◌ٍ من قبل البعض للظروف الحالية.. مؤكدا ان السوق اليمنية تنافسية وليست احتكارية وامام المستهلك خيارات عديدة لتفويت الفرصة على من يحاولون التلاعب بالاسعار.
وشدد الوزير هشام شرف على أهمية مكافحة الممارسات التجارية المسيئة التي تلحق الضرر بالمستهلكين وتشجيع المنافسة الشريفة بما يكفل إتاحة خيارات متعددة أمام المستهلكين للسلع والخدمات باقل كلفة وبجودة عالية.. منوها بالتعاون والشراكة القائمة بين الحكومة والقطاع الخاص في ضمان تحقيق الاستقرار التمويني وتوفير كميات كافية وكبيرة من المواد الغذائية والاستهلاكية لتلبية احتياجات المستهلكين منها.
حضر الاجتماع وكيل وزارة الصناعة والتجارة المساعد عبد الله عبد الولي نعمان ومدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وليد عبد الرحمن عثمان ورئيس الجمعية اليمنية لحماية المستهلك فضل مقبل منصور ونائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بامانة العاصمة محمد صلاح وعدد من المسئولين.
سبأ

 

 

قد يعجبك ايضا