الجندي يرحب بتوقع اتفاق وقف النار وفتح الطرق بتعز

الثورة نت /

رحب محافظ تعز رئيس المجلس المحلي بالمحافظة عبده محمد الجندي بالاتفاق الذي تم توقيعه اليوم بين أعضاء اللجنة المشتركة لمراقبة وقف النار.

واعتبر محافظ تعز توقيع الاتفاق ” خطوة في الاتجاه الصحيح تعكس ارادة جميع ابناء محافظة تعز لوقف نزيف الدم واعادة الأمل للأمن والاستقرار الذي طالما تضرر منه الجميع ولم يستفيد منه أحد”.

وأوضح أن الاتفاق الموقع من اعضاء اللجنة المشتركة لمراقبة وقف النار تضمن ستة بنود نصت على مباشرة الطرفين العمل على تثبيت وقف النار ومنع كافة اشكال الاعمال العسكرية بما فيها التعزيزات والحشد والانتشار واستحداث المواقع الجديدة وفتح كافة الطرق والمنافذ المؤدية من وإلى مدينة تعز ابتداء من الساعة الثالثة من عصر اليوم السبت.

وقال ” إن الطرق التي سيتم فتحها بموجب الاتفاق هي التي تربط بين بين صنعاء وتعز مدخل الحوبان، والطريق بين عدن وتعز مدخل الحوبان وبين الحديدة وتعز وشرعب تعز والضباب تعز وما يتصل أو يتفرع من هذه الطرق والمنافذ وفتح كافة الطرق بين المديريات والمحافظة إبتداء من اليوم السبت وكذلك فتح الطرق بداخل المديريات مع مدينة تعز مع التزام الطرفين بالتأكيد على كافة النقاط التابعة للطرقين بعدم التعرض لتحركات وتنقلات المواطنين والسيارات والبضائع والمواد التموينية والعلاجية وكافة الاحتياجات الحياتية المدنية تمهيدا لرفع النقاط مستقبلا.

ولفت إلى أن الاتفاق الموقع من الجانبين تضمن تعهدات من الجانبين بعدم اعتقال أي شخص وبدء العمل بمعالجة ملف المحجوزين والمفقودين من الطرفين بحسب ما سيتم الاتفاق عليه.

ودعا المحافظ الجندي جميع ابناء المحافظة من جميع الاتجاهات والمستقلين إلى الوقوف صفا واحدا لدعم تنفيذ هذا الاتفاق والعمل على كل ما من شأنه تحويل الاقوال إلى افعال، بعيدا عن الخلافات والصراعات التي لم تخلف سوى الدماء والدمار والدموع.

وشدد على ضرورة أن يعمل الجميع ما بوسعهم من أجل تثبت الاتفاق والعمل على عدم حصول أي حادث قد يعكر سريان الاتفاق.

سبأ

قد يعجبك ايضا