مسيرة حاشدة لأبناء الأحياء المجاورة لجامعة صنعاء للمطالبة برفع الاعتصامات

الثورة نت/..

جابت اليوم مسيرة شعبية حاشدة عدد من شوارع أمانة العاصمة متجهة من أحياء الزراعة والكويت والجامعة إلى مقر السفارة الأمريكية بصنعاء ¡ للمطالبة برفع الخيام والاعتصامات من الأحياء التي يسكنوها وكف الضرر والاذى عنهم.
ورفع المشاركون في المسيرة اللافتات المعبرة عن حجم الأضرار التي لحقت بأهالي الحي منذ ستة أشهر جراء تلك الاعتصامات والخيام التي نصبتها عناصر اللقاء المشترك .
و قال ممثل أهالي حي الزراعة رياض الاكوع لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن أهالي الأحياء التي نصب فيها المعتصمون من أتباع اللقاء المشترك خيامهم منذ ستة أشهر مصممون على إيصال رسالتهم واستغاثتهم إلى كل المنظمات والبعثات الدولية كونها تراقب حقوق الإنسان في اليمن .
وأضاف أنهم سلموا رسالة إلى السفير الأمريكي بصنعاء لا تختلف عن تلك التي سلمونها سابقا للاتحاد الأوروبي والسفارة الروسية والفرنسية .
وأوضح أن أهالي الأحياء المتضررة من خيام الاعتصام ينشدون الجهات والمنظمات الدولية العمل على أقناع المعتصمين برفع الضرر عن أهالي تلك الأحياء واحترام حريتهم في التنقل كون المواطنين وصلوا إلى مرحلة حرجة جدا من الحياة في ظل الحصار المفروض عليهم والذي يحول حتى دون وصول الماء إلى منازلهم .
وأشار الأكوع إلى ان هناك فرق بين الحقوق السياسية والحقوق العامة للمواطنين التي يجب أن يحترمها الجميع .
وكان عدد من المتظاهرين قد أكدوا أنهم سيبدءون اعتصاما لهم في ميدان السبعين من اليوم الخميس حتى غدا الجمعة
سبأ

قد يعجبك ايضا