5 4 قتيلاً وجريحاً في أربعة انفجارات إرهابية بالعراق

بغداد / وكالات
قتل 14 شخصا على الأقل وجرح أكثر من 40 آخرين في 4 هجمات إرهابية استهدفت، أمس، ومناطق متفرقة في العاصمة العراقية بغداد وفي جنوب البلاد.
وقال محافظ البصرة بجنوب العراق ماجد النصراوي: إن “عجلة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت في شارع الوفود وسط مدينة البصرة، ما أدى إلى مقتل 4 مدنيين وإصابة 4 آخرين بحصيلة أولية”.
وأضاف: إن “القوات الأمنية قطعت الطرق المؤدية إلى مكان الانفجار ونقلت المصابين إلى مستشفى قريب وجثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي”.
هذا وقال ضابط برتبة عقيد في الشرطة إن “3 أشخاص قتلوا وأصيب 14 آخرون بجروح في هجوم انتحاري آخر بحزام ناسف استهدف حاجز تفتيش لقوات الأمن عند جسر المثنى” شمال شرق بغداد.
وأضاف إن “3 من عناصر الحشد الشعبي قتلوا وأصيب 9 آخرون في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف تجمعا للحشد الشعبي”.
وفي مدينة الناصرية (305 كلم جنوب بغداد)، قال ضابط برتبة مقدم في الشرطة: إن “4 أشخاص قتلوا وسقط 22 جريحا في هجوم انتحاري بحزام ناسف استهدف قوات الحشد الشعبي”.
وأضاف إن “الهجوم وقع لدى تواجد عناصر من قوات الحشد الشعبي عند مطعم في منطقة أبوغار” الواقعة إلى الجنوب من مدينة الناصرية.
ولم تتبن أية جهة بعد هذه الهجمات، لكن تنظيم ” داعش” يعتمد هذا الأسلوب الانتحاري في هجماته.
وتأتي الهجمات بالتزامن مع تواصل العمليات التي تنفذها قوات عراقية، بمشاركة الحشد الشعبي، ومساندة قوات بقيادة واشنطن، لاستعادة السيطرة على المناطق الخاضعة لسيطرة الإرهابيين.

قد يعجبك ايضا