صلاح يدعو الغرف التجارية العربية والتركية للإسهام في رفع الحصار الاقتصادي عن اليمن ووقف استهداف منشآته

الثورة / صنعاء
بحث محمد محمد صلاح نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة في مدينة ازمير التركية مع نائب وزير الاقتصاد التركي ورئيس الغرفة التجارية الصناعية بأزمير وواليها، العلاقات الاقتصادية والتجارية المتميزة بين الشعبين اليمني والتركي، وسبل تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات.
وخلال اللقاء الذي تم على هامش قمة التعاون الاقتصادي التركي العربي للغذاء وتكنولوجيا الصناعات الغذائية ، للزراعة وتكنولوجيا الزراعة والتي انعقدت خلال الفترة من 29 مارس إلى 2 إبريل 2016م استعرض صلاح الأوضاع في اليمن وما تمر به من أحداث وحروب مؤسفة جراء العدوان والحصار الذي تسبب بصعوبات وكوارث خطيرة على حياة المواطنين ومعيشتهم ، وأضر بالبنية الاقتصادية والتجارية الصناعية والزراعية والاجتماعية بصورة كبيرة.
ولفت إلى حجم الاستهداف للكثير من المنشآت التجارية والصناعية المملوكة للقطاع الخاص والتي تمت بصورة مؤسفة وغير مبررة ،وزادت وتيرتها في الأشهر الماضية لتطال عدداً من المصانع والمنشآت الحيوية .
مؤكدا حرص القطاع الخاص اليمني على تعزيز التعاون مع نظرائه في الدول الشقيقة والصديقة, وأضاف قائلا : إن توجه الوفد اليمني لتركيا جاء لتعزيز هذه الأواصر ، وتوسيع دائرة التعاون والمصالح المشتركة بين البلدين.
كما التقى صلاح سفير دولة فلسطين وسفير الجزائر ووكيل وزارة الاقتصاد بالجزائر ورئيس غرفة تونس ونائب رئيس غرفة مسقط ووفداً تجارياً من السودان وغرفة بغداد.
وحث صلاح الأخوة الذين التقى بهم على تعزيز التعاون  الاقتصادي مع اليمن ودعاهم لبذل جهود حثيثة للعمل على رفع الحصار الاقتصادي المفروض  على اليمن من قبل التحالف الذي تقوده السعودية ووقف استهداف المنشآت الاقتصادية والخاصة  من قبل طائرات العدوان والمساهمة في الضغط للسماح بدخول البضائع والمواد الخام وجميع احتياجات القطاع الخاص عبر كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية والسماح بالتصدير ،وضرورة جبر وتعويض الأضرار التي تعرضت للقصف في وقت سابق دون مبرر أو مسوغ قانوني.
وأشار الأستاذ صلاح إلى أن لقاءاته بالوفود كانت إيجابية ومتميزة إذ تم الشرح لهم بما يجري في اليمن وأبدى الجميع أسفهم لما يجري على اليمن وما لحقت به من أضرار وخسائر جسيمة.

قد يعجبك ايضا