حكومة الأطفال تكريم 50 موهوب وموهوبة بصنعاء

الثورة نت/ عبد الواحد البحري

نظمت حكومة الأطفال الوطنية اليوم بصنعاء حفل تكريم 50 موهوبا وموهوبة من طلاب مدارس العاصمة المتميزين.

وفي الحفل الذي أقيم بالتعاون مع وزارة الثقافة تحت شعار (ثقافة وفن ) وبحضور رئيسة حكومة الأطفال الطالبة/ رينا عصام الاغبري تم تكريم 50موهوبا وموهوبة في مختلف المجالات العلمية والأدبية حيث أكدت الأخت رئيسة الحكومة أن الفعالية جاءت في ظل عدوان غاشم يتمادى في سفك دماء الأطفال والنساء من ابناء اليمن ويتعمد قتل الأطفال والمدنيين للنيل من الطفل اليمني وموهبته ولكننا واقفون وصامدون تجاه غطرسة العدوان وزبانيته.

مؤكدة أن التكريم للمبدعين والمتميزين من المواهب اليوم ماهو الى رسالة للأعداء رسالة صمود وتحد واضحة لنعلم العدو من خلالها بان الطفل اليمني موهوب وصامد تجاه العدوان الذي تحيكه أمريكا والسعودية تجاه أبناء اليمن.

وفي تصريح لـ “الثورة نت” أوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطالب/ شهاب محمد المعلمي أن الموهبة اليمنية لايمكن ان تنسى او تتجاهل عدوان الأشقاء الأشقياء مشيرا الى أن الفعالية جاءت في ظل عدوان غاشم يستهدف كل شي جميل في وطن اليمن والحكمة حيث يستهدف مقدرات اليمن وأطفال ونساء اليمن بهدف تركيع الشعب اليمني وهذا مالم يحققه العدوا على مدى عام كامل من العدوان الوحشي بجبروت أسلحته وإمكاناته لأن الشعوب المناضلة التي دائما تنشد السلام لن تركع او تساوم بكرامتها.

من جهتها أشارت وزير الثقافة في حكومة الأطفال الطالبة/ صفاء على زليط  الى أن الفعالية نفذت تحت ازيز الطائرات وقصفها اليومي والمتواصل على أطفال اليمن وهذا بحد ذاته تحد وصمود من اطفال اليمن.

واعتبرت وزيرة الثقافة ان التكريم للموهبين ياتي ضمن برنامج حكومة الأطفال الذي دشن اليوم من منطلق المسئولية تجاه النشء حيث تم ذلك بحضور كل اعضاء حكومة الأطفال كون الحكومة شكلت حديثا عوضا عن حكومة الأطفال السابقة برئاسة امة الله حسان .

واضافت ان هذه اللوحة الرائعة والجميلة في التداول السلمي للسلطة لدى الأطفال تعد تعبيرا عما ينشده أطفال اليمن بان تنهج حكومات الكبار هذا السلوك الحضاري وان الحكومة مستمرة في مهامها المتعلقة بحقوق الطفل ..

قد يعجبك ايضا