كوريا تكسب لبنان والصين تسحق المالديف وفيتنام تتجاوز تايوان في تصفيات آسيا

> اليابان تكتسح أفغانستان .. استراليا تدك طاجيكستان .. والأردن تُمطر بنجلاديش
واصل المنتخب الياباني لكرة القدم انطلاقته الرائعة في الدور الثاني من التصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2018م وكأس آسيا 2019 م وحقق محاربو الساموراي انتصارهم السادس على التوالي بالفوز الكاسح 5 / صفر على منتخب أفغانستان أمس الخميس في الجولة التاسعة قبل الأخيرة من فعاليات المجموعة الخامسة بالتصفيات.
ورفع المنتخب الياباني رصيده إلى 19 نقطة في صدارة المجموعة ، فيما تجمد رصيد منتخب أفغانستان عند ست نقاط في المركز الرابع بالمجموعة.
وأنهى المنتخب الياباني الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف بعدما صمد المنتخب الأفغاني طويلا في مواجهة الهجوم الياباني قبل أن يستغل شنجي أوكازاكي نجم ليستر سيتي الإنجليزي الكرة التي وصلت إليه على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 43 حيث راوغ الدفاع بمهارة فائقة وسدد الكرة في زاوية صعبة للغاية على يمين الحارس الأفغاني.
وواصل المنتخب الياباني هجومه في الشوط الثاني حتى أحرز هيروشي كيوتاكي الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 58 اثر تمريرة ساقطة من مو كانازاكي وصلت إلى منطقة الجزاء خلف دفاع أفغانستان إلى كيوتاكي الذي قابلها بتسديدة ماكرة خدعت الحارس ومرت على يساره إلى داخل المرمى.
وتوالت بعدها ثلاثة أهداف أخرى لليابان عن طريق النيران الصديقة في الدقيقة 63 ثم مايا يوشيدا وموا كانازاكي في الدقيقتين 74 و78.
استراليا تمطر شباك طاجيكستان
كما عزز المنتخب الأسترالي لكرة القدم صدارته للمجموعة الثانية بالدور الثاني من التصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2018 م وكأس آسيا 2019م بفوزه الكاسح والمنطقي 7 / صفر على منتخب طاجيكستان أمس الخميس في الجولة التاسعة قبل الأخيرة من هذا الدور.
ورفع المنتخب الأسترالي رصيده إلى 18 نقطة في صدارة المجموعة، فيما تجمد رصيد طاجيكستان عند 5 نقاط في المركز الرابع بالمجموعة علماً بأنه خرج مبكراً من صراع التأهل للدور الثالث بتصفيات المونديال.
وأنهى المنتخب الأسترالي الشوط الأول بهدفين نظيفين سجلهما ماسيمو لونجو وميلي جيدينياك في الدقيقتين الثانية و13 من ضربة جزاء.
وفي الشوط الثاني، أمطر المنتخب الأسترالي شباك ضيفه بخمسة أهداف أحرزها مارك ميليجان من ضربة جزاء في الدقيقة 57 وناثان بيرنز في الدقيقتين 67 و87 وتوم روجيك في الدقيقتين 70 و72.
كوريا تكسب لبنان
أفلت منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم من كمين ضيفه اللبناني في الدور الثاني من التصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2018م وكأس آسيا 2019م، منتزعا فوزا ثمينا بهدف دون رد، أمس الخميس في الجولة التاسعة من مباريات المجموعة السابعة.
ورفع المنتخب الكوري رصيده إلى 21 نقطة في صدارة المجموعة من سبعة انتصارات متتالية، بينما تجمد رصيد المنتخب اللبناني عند 10 نقاط في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف نظيره الكويتي.
وكان المنتخب اللبناني في طريقه لعرقلة الانطلاقة الكورية الصاروخية ولكنه سقط في فخ الهزيمة بالهدف الذي سجله لي جيونجهوب في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.
الصين تسحق المالديف
أنعش المنتخب الصيني لكرة القدم آماله في التأهل للدور الثالث بتصفيات كأس العالم 2018 اثر تغلبه على منتخب جزر المالديف 4 / صفر أمس الخميس في الجولة التاسعة قبل الأخيرة من فعاليات المجموعة الثالثة بالدور الثاني من التصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.
ورفع المنتخب الصيني رصيده إلى 14 نقطة ليتقدم إلى المركز الثاني فيما تجمد رصيد جزر المالديف عند ثلاث نقاط في المركز الرابع قبل الأخير بالمجموعة.
ويدين المنتخب الصيني بفضل كبير في انتصاره اليوم للاعبه جيانج نينج الذي سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) للفريق في الدقائق الثالثة و84 و90 فيما أحرز زميله يانج شو الهدف الآخر في الدقيقة 12.
فيتنام تتجاوز تايوان
استعاد المنتخب الفيتنامي لكرة القدم نغمة الانتصارات في التصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019، وحقق الفريق فوزًا كبيرًا (4 / 1)، على ضيفه التايواني ، ليرفع المنتخب الفيتنامي رصيده إلى سبع نقاط لكنه ظل في المركز الثالث بالمجموعة التي يتذيلها المنتخب التايواني بلا رصيد من النقاط.
فوز الصين على المالديف
حقق منتخب الصين لكرة القدم فوزا عريضا على نظيره المالديفي 4-صفر أمس الخميس في جوانزجو في الجولة التاسعة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الامارات.
وسجل نينج جيانج (3 و84 و90) وتشو يانج (12) الاهداف.
الأردن تكتسح بنجلاديش
سجل المهاجم الأردني الخطير حمزة الدردور ثلاثة أهداف “هاتريك” ليقود منتخب بلاده إلى فوز كاسح 8 – صفر على منتخب بنجلاديش أمس الخميس، في الجولة التاسعة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية بالدور الثاني من التصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 والتي شهدت اليوم أيضا فوز أستراليا على طاجيكستان 7 – صفر في المباراة الثانية بالمجموعة.
وحافظ المنتخب الأردني على آماله قوية في بلوغ نهائيات كأس آسيا 2019 والتأهل للدور الثالث في تصفيات المونديال حيث رفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثاني بالمجموعة بفارق نقطتين فقط خلف نظيره الأسترالي قبل مباراتهما الحاسمة على صدارة المجموعة يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الأخيرة من هذا الدور.
كما فاز منتخب اوزبكستان على نظيره الفلبيني بهدف وحيد ضمن المجموعة الثامنة رافعاً رصيده إلى 18 نقطة فيما توقف رصيد الفلبين عند 7 نقاط.

قد يعجبك ايضا