الشعب و22مايو إلى نهائي بطولة الشهيد الكروية

الثورة/ عبدالرقيب فارع
تقام يوم الخميس القادم المباراة النهائية في بطولة شهيد الوطن لكرة القدم بين فريقي شعب صنعاء و22مايو على ملعب نادي وحدة صنعاء بعد ان وصل الفريقان للنهائي اثر تجاوزهما فريقي اهلي صنعاء والعروبة حيث فاز فريق شعب صنعاء على نظيره الاهلي بثلاثة اهداف مقابل هدف ، سجل ثلاثية الفتيان لاعبه الواعد زكريا طواف ، بينما سجل للاهلي احمد جوبح.
وفي المباراة الاخرى تمكن فريق 22مايو من التغلب على فريق العروبة بركلات الترجيح 4-2 بعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل الايجابي بهدف لمثله وسيكون نهائي البطولة قوي ومثير بين الفتيان ومايو لامتلاك الفريقين كوكبة من النجوم الواعدين الذي سيكون لهم شأن كبير في المستقبل القريب.
وكان لقاء الأهلاوية والفتيان مثير منذ الوهلة الأولى لاطلاق الصافرة وكانت الاسبقية لشعب صنعاء بالتسجيل مبكرا عند الدقيقة الثامنة بعدما لعب عبدالجبار المنتصر كرة عرضية لم يتمكن الحارس علي العنسي التعامل معها ليستفيد منها زكريا طواف ويضعها في الشباك الأهلاوية كهدف شعباوي اول.
ودخل فريق شعب صنعاء الحصة الثانية بغية تعزيز النتيجة وتحقق له ما أراد بعدما حول زكريا طواف كرة عرضيه لعبها علي العولي إلى المرمى الأهلاوي في الدقيقة الـ 49.
وحاول لاعبو الاهلي العودة الى نقطة البداية لتثمر تلك المجهودات عن تمكن اللاعب احمد جوبح من تسجيل هدف جميل بتسديدة رائعة اكتفى حارس شعب صنعاء بمشاهدتها عند الدقيقة الـ 70.
وضغط الأهلي على مرمى الشعب بشكل كبير من أجل البحث عن التعديل لكن زكريا طواف فاجأهم حينما استغل عرضية عبدالجبار المنتصر وحولها برأسة محرزاً هدفا شعباويا ثالثا والمباراة تلفظ انفاسها الاخيرة.
ورفع الحكم الدولي أمين ردمان البطاقة الحمراء في وجه لاعب الاهلي جلال الجلال للخشونه ومدربه عبدالله العماد لكثرة الاحتجاجات لتنتهي بعدها المباراة بفوز شعباوي مكنه من العبور الى نهائي البطولة.

قد يعجبك ايضا