سوريا..الجيش يسطير على القلعة الأثرية في تدمر

الثورة نت/
سيطر الجيش السوري اليوم الجمعة على القلعة الأثرية بالحي الغربي لمدينة تدمر، فيما كانت وحداته تقضي على آخر تجمعات تنظيم “داعش” في تلة “السيريتل” المشرفة على المدينة.
ونقلت “وكالة الأنباء السورية” (سانا) عن مصدر عسكري قوله، إن “وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية فرضت سيطرتها الكاملة على تلة السيريتل القريبة من قلعة تدمر”.
وأشار المصدر إلى أن وحدات الجيش “قامت بتمشيط التلة بشكل كامل بعد القضاء على آخر بؤر إرهابيي تنظيم داعش فيها، وتفكيك العبوات التي خلفها الإرهابيون.
وأضاف أن السيطرة على التلة تمت “بعد اشتباكات عنيفة خاضتها وحدات الجيش خلال الساعات الماضية باتجاه تلة السيريتل وقلعة تدمر، بعد التقدم من المدخل الجنوب الغربي للمدينة وصولاً إلى محطة الوقود”.
وأوضحت “سانا” أن “وحدات من الجيش تواصل عمليتها التي بدأتها ظهر الخميس باتجاه المستودعات من الجهة الشمالية الغربية للمدينة، بعد السيطرة على جبل الطار.”
وتعد قلعة تدمر أو قلعة فخر الدين المعني من أبرز معالم وآثار مدينة تدمر وتقع فوق أكبر وأعلى جبال تدمر بارتفاع 150 م عن سطح الأرض وتعرضت القلعة المشرفة على المدينة الأثرية كغيرها من الآثار لتخريب وتدمير من قبل تنظيم “داعش” الذي سلب ونهب مئات القطع الأثرية من المتحف الوطني في المدينة ودمر العديد من الأوابد التاريخية وفى مقدمتها المقابر البرجية وقوس النصر ومعبد بعل شمين وغيرها الكثير.
وفي هذه الأثناء اكدت مصادر ميدانية لـ “سانا” أن وحدات من الجيش تواصل عمليتها التي بدأتها ظهر أمس باتجاه المستودعات من الجهة الشمالية الغربية بعد السيطرة على جبل الطار.
وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة فرضت أمس سيطرتها على وادي القبور وجبال القصور والقصر القطري غرب مدينة تدمر وقضت على آخر تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” في فندق ديديمان تدمر ودوار الزراعة على المدخل الجنوبي الغربي للمدينة.

المصدر: وكالات

قد يعجبك ايضا