تحت شعار (العدوان وحّدنا والأخوة تجمعنا)

انطلاق اللقاء الرابع للفرق الكشفية بمديرية الوحدة

الثورة/ أيمن الظاهري

تحت شعار (العدوان وحدنا والأخوة تجمعنا) انطلقت بمدارس شام اليمن الحديثة بصنعاء فعاليات اللقاء الرابع للفرق الكشفية بمديرية الوحدة، الذي ينظمه المركز الكشفي بالمديرية، بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم بالمديرية وإشراف مفوضية كشافة أمانة العاصمة والمجلس المحلي بمديرية الوحدة..
فعاليات اللقاء تشمل ألعاب كرة القدم، وتنس الطاولة، والشطرنج، بالإضافة إلى المسابقات الثقافية الكشفية والرسم والمقالة، ويشارك فيه 200 مشارك يمثلون 20 مدرسة من مدارس مديرية الوحدة بأمانة العاصمة تم تقسيمهم على أربع مجموعات، مجموعة 26 سبتمبر وتضم مدارس (الكويت، أبو بكر، الرواد، المجد)، مجموعة 22 مايو وتضم مدارس (المبدعين، أولادنا، مشكاة اليمن، اللغات، منارات العلوم)، مجموعة 30 نوفمبر وتضم مدارس (شام اليمن، الأرض السعيدة، نور المعارف، ابن ماجد، علي عبدالمغني)، مجموعة 14 أكتوبر وتضم مدارس (الزبيري، بغداد، صروح التربية، النهج التربوي، عذبان، المعتصم)، ومجموعة الوحدة الكشفية الخاصة.
وفي حفل التدشين استمع مدير عام مكتب الشباب بالأمانة عبدالله عبيد، وسكرتير عام جمعية الكشافة والمرشدات القائد عبدالله العماري، ومدير الأنشطة بمكتب التعليم الفني والتدريب المهني خالد العقبي، وعضو اللجنة الثورية بمديرية الوحدة ملاطف المطري، إلى شرح تفصيلي من قائد المركز الكشفي بمديرية الوحدة وقائد اللقاء القائد كمال الشيخ حول الأنشطة الرياضية والمسابقات الثقافية والفعاليات التي يتضمنها اللقاء.
وفي هذا السياق أوضح مفوض كشافة أمانة العاصمة علي شملان بأن اللقاء الرابع الذي ينظمه المركز الكشفي بمديرية الوحدة يأتي تزامنا مع الاحتفالات بيوم الأخوة الكشفي العربي، وبمناسبة مرور عام على العدوان الهمجي الذي يشنه التحالف السعودي على بلادنا، مشيراً إلى أن أنشطة اللقاء يؤكد من خلالها المشاركون بأن العدوان لن يغير ولن يؤثر في أبناء اليمن عامة وأن الجميع صامدون ما زالوا يقيمون الأنشطة ويعيشون حياتهم بشكل طبيعي.
متمنياً في ختام حديثه النجاح للمشاركين والاستفادة من كل ما يتلقونه من محاضرات وتدريبات ومهارات حياتية.
واستهل اللقاء بإلقاء محاضرة كشفية تعريفية عن أهداف ومبادئ وطرق وتاريخ وهيكل الكشافة ألقاها مفوض التدريب بمفوضية كشافة أمانة العاصمة القائد عباس النمري.
وقد أسفرت منافسات اليوم الأول عن النتائج التالية:
تنس الطاولة
في بطولة تنس الطاولة أحرز اللاعب فواز الحكيمة من مدرسة الرواد لقب البطولة، فيما أحرز عبدالرحمن النعيم من مدرسة بغداد المركز الثالث.
الشطرنج
توج اللاعب الحسين رشاد من مدرسة الرواد بلقب البطولة، فيما أحرز علاء الصنعاني من مدرسة أبو بكر الصديق المركز الثاني.
الرسم
توج طه خالد الهمداني من مدرسة الكويت بلقب المسابقة، فيما حل علي محمد حجر من مدرسة أولادنا في المركز الثاني.
الإنشاد
وفي مسابقة الإنشاد أحرز محمد المحفدي من مدرسة الكويت المركز الأول، فيما حل معين الجرماني من مدرسة علي عبدالمغني في المركز الثاني، وجاء عمر الدفعي من مدرسة شام اليمن في المركز الثالث.
المقالة
أحرز مختار قاسم جبل من مدرسة الكويت المركز الأول، وجاء في المركز الثاني حسن حسين الحاج من مدرسة الرواد.
المجلة الحائطية
المركز الأول/ مدارس شام اليمن.
المركز الثاني/ مدرسة أبوبكر الصديق.
المركز الثالث/ مدارس المبدعين.
المسابقات الكشفية والثقافية
وتستكمل اليوم المسابقات الكشفية والثقافية، بإقامة التصفيات النهائية على المركزين الأول والثاني، حيث فازت في التصفيات التمهيدية مدرسة الأرض السعيدة ومدرسة المجد اليمنين، ومدرسة مشكاة اليمن، ومدرسة بغداد، ومدرسة أبو بكر الصديق.
الجدير ذكره أن مدير مدارس شام اليمن الحديثة أيمن محمد وليد أعلن عن تكفله بإنتاج أوبريت كشفي، بالإضافة إلى تكفله بتوفير ثلاثة مقاعد لأفضل ثلاثة كشافة.

قد يعجبك ايضا