في رسالة تحذيرية لبيونج بانج

 

> وصول حاملة طائرات أمريكية إلى كوريا الجنوبية

سول / وكالات
قال الجيش الكوري الجنوبي إن حاملة طائرات أمريكية تعمل بالطاقة النووية وصلت إلى كوريا الجنوبية في وقت لاحق من أمس الأحد للانضمام إلى التدريبات العسكرية المشتركة الجارية بين البلدين.
ونقلت وكالة انباء ” يونهاب ” الكورية الجنوبية عن مسؤول في الجيش الكوري قوله إن مجموعة من القوات البحرية الامريكية بقيادة حاملة طائرات ” جون سي. ستينيس رست في قاعدة عسكرية في بوسان التي تبعد 450 كيلومترا جنوب شرق سيئول للانضمام إلى المناورات العسكرية ” كي ريسولف المشتركة بين القوتين الكورية الجنوبية والأمريكية خلال الفترة 7-18 من مارس.
وستقود حاملة الطائرات جون سي. ستينيس مجموعة جون سي. ستينيس سترايك المتكونة من مدمرة ستوكديل(DDG-106) ومدمرة جونغ-هون(DDG-93) وسفينة الطراد التي تزن 9,800 طن موبايل باي وسرب التحليق التاسع ووحدة المدمرة الـ21.
يشار إلى أن حاملة الطائرات جون سي ستينيس تزن 103 ألف طن من حمولة الإزاحة ، ويبلغ طولها 333 مترا وعرضها 78 مترا ويصل عدد طاقمها حوالي 6.500 شخص.
وتصل مساحة التحليق على سطحها أكثر من 18 ألف متر مربع ، أي 3 أضعاف مساحة معلب كرة القدم، حيث تحمل حوالي 80 طائرة منها طائرات هونيت الحربية وطائرات براولي القتالية وطائرات هاوكيه للإنذار المبكر .
ويعتبر إرسال مجموعة حاملة الطائرات جون ستينيس إلى كوريا الجنوبية رسالة موجهة لكوريا الشمالية في ضوء التوترات بين البلدين .
وقد أرسلت الولايات المتحدة الأمريكية طائرة بي -52 القاذفة الاستراتيجية طويلة المدى بتاريخ 10 يناير بعد 4 أيام من التجربة النووية الرابعة والغواصة نورث كيلولاينا التي تعمل بالطاقة النووية يوم 16 من الشهر الماضي.

قد يعجبك ايضا