إجراء 366 عملية جراحية وتقديم 3197 استشارة طبية مجانا◌ٍ بمديرية بني مطر

الثورة نت/ عبدالخالق البحري
اختتمت اليوم في هيئة مستشفى 26 سبتمبر في منطقة متنة بمديرية بني مطر – محافظة صنعاء  فعاليات المخيم الطبي الجراحي المجاني الـ54 والتي نظمتها على مدى أسبوعين وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة ببرنامج المخيمات الطبية المجانية قطاع الطب العلاجي.
وأوضح الدكتور/ محمد يحيى المحبشي ـ مدير عام المخيمات الطبية بوزارة الصحة العامة والسكان في تصريح لـ(الثورة نت) بأنه تم اختتام فعاليات المخيم الطبي المجاني وحقق نجاحات كبيرة وحضي بإقبال كبير من قبل المواطنين.
وأشار الأخ مدير عام المخيمات الطبية إلى أنه تم إجراء 366 عملية جراحية مجانا◌ٍ منها 312 عملية في تخصصات أمراض الأنف والإذن والحنجرة و28 في مجال جراحة العيون و11 عملية في مجال جراحات التجميل و15 عملية في مجال مناظير الجهاز الهضمي¡ كما قام الفريق الطبي قام بتقديم استشارات طبية لـ3197 حالة مرضية مجانا◌ٍ في مجال التخصصات المذكورة آنفا بالإضافة إلى تلفزيون القلب.
وأضاف الدكتور المحبشي بأن المخيم  يأتي تنفيذا◌ٍ لتوجيهات فخامة الأخ/على عبدالله صالح رئيس الجمهورية حفظه الله الداعية إلى الارتقاء بمستوى الأوضاع الصحية في عموم مديريات ومحافظات الجمهورية من خلال توفير الخدمات الطبية والصحية النوعية والمجانية المناطق البعيدة والنائية وذات الكثافة السكانية وخاصة التي تفتقر إلى التخصصات الطبية النادرة. مفيدا◌ٍ بأن القيادات الصحية في وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة ممثلة بالدكتور/عبدالكريم يحيى راصع وزير الصحة العامة والسكان تسعى إلى الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية والصحية في  المرافق الصحية بعموم محافظات الجمهورية..
 
 

قد يعجبك ايضا