مناقشة مستوى أداء سير العمل بمكتب الأشغال العامة والطرق بمحافظة البيضاء

البيضاء / محمد المشخر

ناقش مكتب الأشغال العامة والطرق بمحافظة البيضاء في اجتماعه المنعقد أمس مستوى أداء سير العمل بمكتب الأشغال العامة والسبل الكفيلة بتفعيل نشاطه والطرق والتحديات التي يواجهها خلال الفترة القادمة من العام الجاري 2016م .
واستعرض الاجتماع الذي رأسه مدير عام مكتب الأشغال بالمحافظة المهندس / عبدالقوي عبدالقادر السوادي وضم مسؤولي وفنيي ومهندسي مكتب الأشغال نشاط الفرع والصعوبات والمشاكل التي تعترض سير الأداء سيما ما يتعلق بشحة الإمكانات والمعدات المطلوبة للعمل وإن وجدت فهي بحالة سيئة وقديمة وأصبحت صيانتها المستمرة مكلفة أكثر من جدواها الاقتصادية.
وأقر الاجتماع خطة متكاملة لإزالة المخالفات المستحدثة والمستعصية بالتعاون والتنسيق مع السلطة المحلية والأجهزة الأمنية في المحافظة.
وأوصى الاجتماع بأهمية إجراء تنقلات وتغييرات في قيادات مكتب الأشغال العامة بالمحافظة بالإضافة إلى تكثيف عمليات التفتيش والرقابة الميدانية التي ينفذها المكتب من اجل التقليل من المخالفات سواء تلك التي تحدث في البناء أو المخالفات التي تتصل بصحة البيئة.
وشدد المجتمعون على أهمية قيام الإدارة القانونية بالمكتب بدورها في متابعة القضايا المحالة إلى النيابة ، وكذا تلك القضايا التي تخص مكتب الأشغال العامة مع أطراف أخرى.
وخلال الاجتماع أكد السوادي على أهمية مضاعفة الجهود للارتقاء بأنشطة المكتب ورفع الإيرادات وحملات إزالة المخلفات وغيرها من الأنشطة المختلفة. وكذلك معالجة الاختلالات التي حدثت في المخططات العمرانية بمدينتي البيضاء ورداع والحفاظ على الطابع العمراني فيهما واضطلاع مكتب الأشغال بالمحافظة بدوره في هذا الجانب. وطالب السوادي إدارة صحة البيئة تفعيل أعمالها الرقابية على محلات البيع والمطاعم في كافة مدن المحافظة وتنفيذ حملات الرش لمقاومة البعوض الناقل للأمراض فيها بمديريات المحافظة.

قد يعجبك ايضا