ورشة عمل في رداع تناقش مخاطر ظاهرة الثأر على المجتمع

رداع/ محمد صالح المشخر –
عقدت بمدينة رداع محافظة البيضاء أمس ورشة عمل حول مخاطر ومحاربة ظاهرة الثأر وأثرها على المجتمع بمناطق قيفه في رداع التي نظمتها منظمة صناع السلام والتنمية بمحافظة البيضاء بمشاركة عشرين مشاركا بهدف توعية المواطنين وتحت شعار (نحو قيفه بلا نزاع) .
وتهدف الورشة التي تستمر على مدى يومين إلى رفع الوعي المجتمعي بمخاطر ومحاربة ظاهرة الثأر وأثره السلبي على المجتمع ودور المجتمع في الإسهام في الظواهر السلبية على السلم الاجتماعي وزيادة الاستقرار وبناء السلم الاجتماعي ونشر ثقافة التعايش السلمي والتعاون بين أوساط المجتمع.
وفي افتتاح الورشة أكد رئيس المنظمة الأستاذ /عبدالله عاتق السوادي أهمية تنظيم مثل هذه الورشة التوعوية حول ظاهرة الثأر وآثارها ومخاطرها على المجتمع .. مشيرا◌ٍ إلى أن هذه الورشة تأتي ضمن العديد من الأنشطة التوعوية التي تنفذها المنظمة لمحاربة الظواهر السلبية والتي من أبرزها ظاهرة انتشار قضايا الثأر والاقتتال القبلي ¡ وأثرها السلبي في تمزيق النسيج المجتمعي والتي تؤدي إلى حدوث خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات .
ولفت السوادي في كلمته إلى أن ظاهرة الثأر وآثارها ومخاطرها على المجتمع تعتبر من الظواهر الخطيرة التي تهدد الأمن والاستقرار والسكينة العامة في المجتمع.. وتطرق المشاركون في الورشة إلى أهم القضايا التي تعاني منها مديريات منطقة قيفه كانتشار ظاهرة القتل والثأر .. مؤكدين على أهمية الأخذ بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف لمحاربة هذه الظواهر السلبية والحرص على توعية المجتمع بهذه التعاليم السامية التي تحفظ وحدة وصف المجتمع وتنمي الأخوة والمحبة والألفة بين أفراد المجتمع .. مشددين على أن أهم الأسباب في ذلك ضعف الوازع الديني والجهل وتفشي ظاهرة التعصب الأعمى والتأثر بثقافة البيئة المحيطة¡ بالإضافة إلى ضعف دور الأمن وفساد القضاء.

قد يعجبك ايضا