فعاليات تندد باستهداف العدوان للمعالم التاريخية

 

> الدعوة إلى الاصطفاف والتلاحم لدحر الغزاة والمرتزقة في كافة الجبهات

تواصلت في عدد من المحافظات الفعاليات الاحتجاجية المنددة باستمرار العدوان والحصار الجائر على اليمنيين.
ففي عمران نظمت المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية أمس وقفة احتجاجية تنديدا باستمرار العدوان السعودي الأمريكي على اليمن.
وحيا المشاركون في الوقفة التي تقدمها محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان وأمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس، صمود الشعب اليمني في وجه العدوان .. منوهين بالبطولات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف مواقع الشرف والبطولة.
وسيّر أبناء ووجهاء مدينة عمران قافلة غذائية دعما للجيش واللجان الشعبية في إطار التلاحم الشعبي المجتمعي.
وأشاد المحافظ والأمين العام بمستوى الوعي والإحساس بالمسؤولية الملقاة على عاتق كل أبناء الوطن في دعم الجيش واللجان الشعبية لمواجهة العدوان الغاشم.
كما شهدت مديريات الطويلة والخبت والرجم بمحافظة المحويت وقفات احتجاجية غاضبة تنديداً باستهداف العدوان السعودي الأمريكي لمدينة كوكبان التاريخية وتدمير قلعتها الأثرية ومعالمها التاريخية.
وردد المشاركون خلال الوقفات هتافات استنكرت الصمت الدولي والمنظمات العالمية إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من مجازر وجرائم حرب من قبل تحالف العدوان.
وأكدت بيانات صادرة عن الوقفات الاحتجاجية التي شارك فيها قيادات السلطة المحلية والمشائخ والوجهاء والمثقفون، أن العدوان تمادى في إجرامه ومتجاوزاً كل الأعراف والمواثيق الدولية من خلال استهدافه للمعالم التاريخية والحضارية.
ودعت البيانات كافة أبناء الشعب اليمني إلى الاصطفاف والتلاحم في مواجهة ودحر العدوان على اليمن بكل السبل والإمكانيات.
إلى ذلك أدان مكتب السياحة بمحافظة الحديدة القصف الصاروخي الهمجي لتحالف العدوان السعودي الأمريكي ، الذي استهدف حصن ومدينة كوكبان أحد أهم المعالم والمزارات السياحية اليمنية والمتمثل في حصن ومدينة كوكبان التاريخية.
وأكد بيان الادانة الذي تلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، ان استهداف طائرات عدوان التحالف للمعالم السياحية والأثرية في عموم المحافظات اليمنية هو استهداف للحضارة والتاريخ ومحاولات فاشلة لثني أبناء الشعب اليمني عن حرية وواحدية القرار.
كما أكد ان درجة الحقد لدى دول التحالف بلغت مبلغها ليلحقوا التدمير بالتاريخ ومعالم السياحة في اليمن وهو الذي يمثل اكبر دليل على افلاس تلك الدول في الاخلاق والقيم الإنسانية والتي من خلالها يحاولون النيل من كرامة هذا الشعب الذي عاش وسيعيش كريما وعزيزا وشامخا بفضل رجاله الشرفاء.
وطالب البيان سرعة التحرك العربي والاقليمي والدولي لوقف هذا العدوان الغاشم الذي تتكشف ملامحه الحقيقية ونواياه الخبيثة كل يوم في محاولات بائسة لتدمير الحياة الإنسانية اليمنية والتراث الإنساني العالمي.
كما أدان مكتب الثقافة بمحافظة الحديدة استهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي لحصن ومدينة كوكبان التاريخية في توجه همجي لمحو الآثار والمعالم التاريخية اليمنية.
وأوضح بيان صادر عن مكتب الثقافة تلقت وكالة الأبناء اليمنية (سبأ) نسخة منه أن استهداف العدوان لمدينة كوكبان التاريخية هو استهداف للتاريخ والسياحة والآثار اليمنية التي تجذرت في عمق الثقافة العربية والسياحة العالمية.
وأكد البيان أن غارات العدوان التي ألحقت أضراراً بالغة بالمدينة التي تعتبر واحدة من أهم وأعرق مدن التاريخ الإسلامي في العالم أدت إلى تدمير الحصن والقلعة لن تتمكن من كسر صمود وإصرار أبناء الشعب اليمني على مواجهة العدوان الغاشم الذي يحاول طمس التاريخ اليمني والتراث الإنساني .
وطالب البيان المنظمات المهتمة بالمجال الثقافي والتاريخي والسياحي والتراث العالمي العمل على إيقاف هذا العدوان الغاشم الذي يستهدف اليمن و تراثه الحضاري .
على نفس الصعيد نظم مشائخ ووجهاء وأبناء مديرية عيال سريح محافظة عمران أمس وقفة احتجاجية تنديدا باستمرار العدوان السعودي الأمريكي على اليمن.
واستنكر المشاركون في الوقفة التي شارك فيها محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان، صمت المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية إزاء تمادي العدوان وغطرسته واستمراره في ارتكاب المجازر والجرائم بحق الشعب اليمني.
كما تم تسيير قافلة غذائية دعما لأبطال الجيش واللجان الشعبية مقدمة من أبناء ووجهاء وفعاليات مديرية عيال سريح.
وأكد المحافظ أهمية الاستمرار في تنظيم الوقفات الاحتجاجية لإيصال صوت الشعب اليمني إلى الرأي العام العالمي عن ما يرتكبه العدوان من جرائم يندى لها جبين الإنسانية.
ودعا جميع أبناء المحافظة إلى تقديم قوافل الدعم للمرابطين في مختلف مواقع الشرف والبطولة الذين يدافعون عن الوطن.
كما أدانت السلطة المحلية بمحافظة صنعاء استمرار استهداف العدوان السعودي الأمريكي الغاشم للأسواق العامة والأحياء السكنية وآخرها قصف العديد من المنازل والأسواق في مديرية نهم.
ونددت السلطة المحلية في بيان تلقته (سبأ) بقصف تحالف العدوان لمنازل المواطنين والأسواق العامة في مناطق النعيمات وبني حجيل ومسورة في مديرية نهم والتي راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى.. معتبرا أن استهدافها بشكل هستيري ومباشر بمثابة دليل جديد للعالم على مد? الحقد والإجرام الذي وصل إليه النظام السعودي في حربه على اليمن.
واستنكر البيان الاستهداف المتعمد للمواطنين الآمنين في منازلهم.. مطالبا من كافة المنظمات الدولية التدخل لإيقاف جرائم النظام السعودي وحلفائه بحق أبناء الشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا