رئيس المؤتمر الشعبي: النظام السعودي هو من اعتدى علينا دون وجه حق

 

حيا رئيس الجمهورية الأسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام علي عبد الله صالح صمود الشعبي اليمني إزاء العدوان السعودي الغاشم الذي دمر الشجر والحجر منذ 11 شهرا.

وقال علي عبد الله صالح في خطاب اليوم على قناة اليمن اليوم :” شعبنا اليمني صابر أمام عدوان غاشم ل 14 دولة بما تملكه من التكنولوجيا والإمكانيات والمال الذي اشترت ضمائرهم السعودية للعدوان على اليمن”.

وأضاف ” نحن لم نكن معتدين على النظام السعودي أو على الأراضي السعودية لا بطائراتنا ولا بجيشنا ولا بشعبنا ولا بثقافتنا ولا بسياستنا هم من المعتدين علينا” .. مؤكدا أن اليمن لا يشكل خطرا عل جيرانه بما فيها السعودية.

وأشار رئيس المؤتمر الشعبي العام إلى أن أهدافهم أن تكون حربا أهلية داخلية بين ابناء الشعب اليمني واكبر دليل على ذلك لم يتقدم جندياً سعودياً واحداً وإنما قوى اجنبية من البلاك ووتر وغيرهم من السنغال والسودان وطائرات الاشقاء في مصر العروبة مصر عبد الناصر وطائرات الاشقاء في الاردن طائرات الاشقاء في المغرب العربي.

ولفت إلى أن الهزائم تلحق بتحالف العدوان في كرش وباب المندب والمخا وميدي وحرض وفي باقم ورازح والبقع ونجران والجوف ومارب يوما بعد يوم نتيجة غطرستهم واعتقادهم أن أموالهم ستوصلهم إلى الاهداف الذي يريدونها.

وفي حين دعا من اسماهم بالمرتزقة والمنتفعين من العدوان إلى الحوار إذا كان الأمر بيدهم، أكد أن لا شرعية لعبد ربه منصور هادي وأن الشرعية للشعب لصناديق الاقتراع الشرعية لكل ابناء الوطن تنظيمات سياسية وأحزاب وجماهير ومنظمات المجتمع المدني .

وأضاف اذا كانت السعودية تريد تجزئة اليمن إلى أقاليم فلتبدأ بنفسها، لن نتأقلم لو استمرت الحرب 11 عاما وعلى الجميع أن يفهم ذلك سواء في الداخل والخارج.

سبأ

قد يعجبك ايضا