مشكلة وحل

■    راجع رصاصة ثقب اللوح الخاص بالطاقة الشمسية، وتهشمت واجهته.. ورغم ذلك ما يزال يعمل كما كان في السابق.. فهل من أخطار لاحقة في حال سقوط أمطار أو ماء عليه..؟

أثناء كسر اللوح, الزجاج يتغير ولكن إذا تم ثقب الخلايا نتيجة الرصاص الراجع عليك بوضع  “السلكون” مكان الثقب لكي لا يدخل الماء, أثناء الأمطار أو غير ذلك ويسبب إتلاف الخلايا أما بقيه اللوح يوجد غلاف حراري بين الخلايا  ولا يسمح بنزول الماء إلى الخلايا..  بعد ذلك بإمكانك تغيير زجاج  اللوح .

■  أريد شراء لوح طاقه شمسيه ومع تعدد الأنواع أصبحت في حيرة.. ممكن تطلعونا على  أفضل أنواع الألواح..؟

يوجد العديد من الشركات لتوريد الألواح بالسوق اليمنية والعديد من الأسماء ومعظمها وارد الصين.. وتعتبر ألواح  ” كوبكس وهيهتب وويليون وتفي  وراجي” من أفضل أصناف الألواح المتوفرة بالسوق.
وعند شراء الألواح يجب فحص التيار (الامبير) النازل من اللوح وهل هو مطابق للمواصفات أو الأدوات  الموجودة خلف اللوح, أي التأكد من الجهد (الفلتة) هل هي مطابقة للمواصفات.

■    نواجه حاليا مشكلة في منظومة الطاقة، وهي بطء في الشحن، وبشكل كبير، ومختلف عن سرعة الشحن في البداية..؟

ضعف التيار النازل من الألواح إلى المنظم والبطارية يعود الخلل  وهو شائع  إلى تلف الدايو الواقع خلف اللوح..  وبعض الحالات تتلف خلية واحدة من الدايود, ما ينجم عن ذلك, قصر كهربائي, ويتلف الدايو نتيجه عدم تكبيس نهاية الأسلاك أو يكون  غير مشدود.. لذا ننصح بإعادة تكبيس السلوك وعمل العوازل لكي يعمل معنا بالشكل المطلوب.

قد يعجبك ايضا