التأكيد على تضافر الجهود لترسيخ الوعي العام لمواجهة العدوان الغاشم

*في لقاء موسع لخطباء ومرشدي مديرية بني مطر
صنعاء/سبأ
نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة صنعاء لقاء موسعاً للعلماء والخطباء والمرشدين بمديرية بني مطر.
ناقش اللقاء دور الخطباء والعلماء والمرشدين خلال المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار، في التوعية وإرشاد الناس إلى الصلاح ونبذ الخلافات وتعزيز اللحمة الوطنية والنسيج الإجتماعي .
وأكد اللقاء أهمية دور الخطباء والعلماء والمرشدين في الدعوة إلى توحيد الصفوف ونبذ الخلافات وترسيخ الوعي العام لمواجهة العدوان الغاشم وتجهيز قوافل الغذاء والمال والرجال لدعم جبهات العزة والشرف والبطولة.
وأكد بيان صادر عن اللقاء ضرورة اضطلاع الخطباء والعلماء والمرشدين بدورهم خلال المرحلة الراهنة في توعية المجتمع بالمؤامرات التي تحاك ضد الوطن والتصدي للعدوان وإقامة المحاضرات التوعوية بمخاطر العدوان.
ودعا البيان الخطباء والعلماء والمرشدين إلى توعية المجتمع لتعزيز الجبهة الداخلية ومواجهة الشائعات والأراجيف التى يسعى تحالف العدوان لبثها في أوساط المجتمع عبر أبواقهم المأجورة.
كما دعا البيان المنظمات الحقوقية العربية والإسلامية الاضطلاع بواجبها إزاء ما يتعرض له اليمن من عدوان وأنها تتحمل مسؤولية ما يجري من انتهاكات وجرائم حرب يرتكبها تحالف العدوان بحق أبناء الشعب اليمني.
وألقيت خلال اللقاء كلمات من قبل مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة أيمن عبدالقادر ومدير عام الوعظ والإرشاد بالوزارة الشيخ جبري حسن وصالح الخولاني وعبدالرحيم الحمران والشيخ محمد العرشاني، دعت إلى وحدة الصف ونبذ المناطقية والمذهبية المقيتة التي تزرع التفرقة بين أبناء اليمن الواحد.
وأكدت الكلمات أهمية دور الخطباء والعلماء في توعية المواطنين وتنويرهم بمخططات الأعداء في زرع الفتنة بين أبناء الوطن الواحد وتغذية الصراعات الطائفية ونشر الفوضى .

قد يعجبك ايضا