سول تنفي استعداد بيونج يانج لإطلاق صاروخ باليستي

سول /
نفى الجيش الكوري الجنوبي أمس تقارير أجنبية تشير إلى وجود تحركات لكوريا الشمالية لإطلاق صاروخ باليستي في الساحل الشرقي بشكل منفصل عن استعدادها لإطلاق صاروخ بعيد المدى في الساحل الغربي ،وقالت إنها غير صحيحة.
وكانت قناة /ان اتش كي/ اليابانية قد نقلت في وقت سابق أمس عن مصادر دبلوماسية قولها “إنه تم رصد نقل منصة إطلاق صواريخ متحركة مجهزة بصاروخ باليستي في منطقة في الساحل الشرقي لكوريا الشمالية..ويلمح ذلك إلى أن كوريا الشمالية تبدأ في الاستعداد لإطلاق صاروخ بعيد المدى في موقع إطلاق الصواريخ في دونغ تشانغ-ري في الساحل الغربي من جهة، وتظهر تحركات لإطلاق صواريخ متوسطة وقصيرة المدى في الساحل الشرقي من جهة أخرى”.
وقال مسؤول في الجيش الكوري الجنوبي، إنه يعتقد بعدم وجود تحرك لإطلاق صواريخ متوسطة وقصيرة المدى نحو البحر الشرقي، مؤكدا أن الجيش يراقب عن كثب الأوضاع المعنية.
وكانت بعض التقارير قد أشارت إلى أنه تم رصد تحركات في موقع إطلاق الصواريخ في دونغ تشانغ ري في الساحل الغربي استعدادا لإطلاق صاروخ مثل تنشيط مركبة قبيل الفترة المقررة التي أعلنت عنها بيونج يانج لإطلاق الصاروخ بعيد المدى.
ويعتقد الجيش الجنوبي بأن كوريا الشمالية تنوي وضع الصاروخ في منصة الإطلاق في دونغ تشانغ ري في المستقبل القريب، ويعزز الجيش مراقبته للوضع.

قد يعجبك ايضا