تدشين حملة طيبة لمكافحة حمى الضنك والملاريا بالحديدة

الثورة نت/ يحي كرد
دشن اليوم القائم بأعمال امين المجلس المحلي بمحافظة الحديدة محمد عايش قحيم ومعه مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الرحمن جارالله حملة طيبة لمكافحة حمى الضنك والملاريا مرحلة الرش الضبابي التي تنفذها مؤسسة طيبة للتنمية بالتعاون مع مكتب الصحة والبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا على مدى خمسة أيام متواصلة وتستهدف احياء وحارات مديريات مركز المحافظة الثلاث.
وفي حفل التدشين أكد قحيم على أهمية حملة مكافحة البعوض الناقل لحمى الضنك والملاريا من خلال الرش الضبابي بهدف الحد من انتشار هذه الامراض الفتاكة بين الناس والتي تنتشر بالمحافظة في مثل هذه الأيام من كل عام.
مثمنا جهود مؤسسة طيبة للتنمية ومكتب الصحة بالمحافظة الكبير لتنفيذ هذه الحملة بالمحافظة والتي ستساهم في انقاذ المئات من مختلف فئات المجتمع بالمحافظة من هذه الامراض.
من جانبهم أشار مدير عام مكتب الصحة الدكتور عبد الرحمن جارالله ومدير مديرية الحوك علي هندي ومدير مؤسسة طيبة المهندس ماجد الحاج الى ان الحملة ستستمر على مدى خمسة أيام ستقوم بالرش الضبابي لكافة احياء وحارات مديريات مركز المحافظة خلال الفترتين الصباحية والمسائية الى جانب عملية التوعية للمواطنين التي يقوم بها أكثر من 110 متطوع ومتطوعة بكيفية تجنب الإصابة بهذه الامراض من خلال التخلص من المستنقعات التي يتكاثر بها البعوض الناقل لهذه الامراض. مشيرين الى ان الحملة ينفذها فريق مكون من 13 سيارة و26 مرش وكل سيارة تضم سائق ومضخة ومشرف وعامل رش وملاحظ.

قد يعجبك ايضا