أوباما يقوم بعد غدٍ الأربعاء بأول زيارة له إلى مسجد أمريكي

 

واشنطن/وكالات
يتوجه الرئيس الأمريكي باراك اوباما بعد غدٍ الأربعاء إلى مسجد في بالتيمور (ولاية ميريلاند، شرق) للتأكيد على حرية المعتقد، في أول زيارة له كرئيس إلى جامع في الولايات المتحدة، كما أعلن مسؤول في البيت الأبيض أمس الأول.
وقال المسؤول :إن الرئيس يريد “تكريم المساهمات التي قدمها المسلمون الأمريكيون لأمتنا، وإعادة التأكيد على أهمية الحرية الدينية”.
وتأتي زيارة اوباما إلى المسجد في الوقت الذي يشعر فيه المسلمون الأمريكيون باستياء عارم بعد الدعوة التي أطلقها المرشح الأوفر حظا للفوز ببطاقة الترشيح الجمهورية إلى انتخابات الرئاسة دونالد ترامب إلى حظر دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة خوفا من تنفيذ احدهم اعتداء إرهابيا ، وهو ما سارع البيت الأبيض يومها إلى التنديد به واصفا اياه بالتصريح “المدمر”.
وفي بالتيمور سيجتمع اوباما مع ممثلين عن المجتمع المحلي، وسيلقي خطابا “سيجدد فيه التأكيد على أهمية أن نبقى أوفياء لقيمنا الأساسية إلا وهي الترحيب بشركائنا في المواطنة، والتنديد بالتعصب، وحماية تقليد الحرية الدينية في امتنا”.
والمسجد الذي سيزوره اوباما يتبع للجمعية الإسلامية في بالتيمور التي تدير أيضا مدرسة ابتدائية ودار حضانة ومركزا لتقديم المساعدة والتدريب والخدمات الصحية، بحسب موقعها الالكتروني.
وسبق لاوباما أن زار مسجدا خلال توليه الرئاسة ولكن هذا المسجد كان خارج الولايات المتحدة (جاكرتا، 2010م)، وبالتالي ستكون هذه أول زيارة له إلى مسجد على الأراضي الأمريكية منذ تسلمه مفاتيح البيت الأبيض.

قد يعجبك ايضا