القائم بأعمال الاتصالات يؤكد تقديم كافة التسهيلات لتطوير مهارات طلبة الإعلام

الثورة / محمود زيدان

أكد القائم بأعمال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مصلح العزير دعم الوزارة المستمر للطلاب في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات والمجالات المرتبطة بها.
وأضاف خلال لقائه بطلاب كلية الإعلام بجامعة صنعاء أمس أن الوزارة تسعى إلى نشر المهارات المتعلقة بتقنية المعلومات عبر المعهد العام للاتصالات وفروعه في مختلف محافظات الجمهورية حيث يوجد أكثر من 15 فرعاً تقدم برامج الكمبيوتر وأنظمة الأوراكل والسيسكو وغيرها من البرامج التي تسهم في نشر الثقافة المعلوماتية.
وأضاف المهندس العزير: لدى الوزارة خطط مستقبلية لترقية وتطوير الإنترنت، وسيتيح للشباب سهولة الحصول على المعلومات اللازمة..مشيراً إلى أن المركز اليمني للاستشعار عن بعد يقدم الكثير من المعلومات الثقافية والمعرفية رغم شحة الموارد والإمكانات لافتاً إلى أهمية إقامة الدورات التدريبية المستمرة لطلبة الإعلام والإعلاميين لتعزيز قدراتهم المعرفية والمعلوماتية لمواكبة التطورات المعلوماتية والتكنولوجية مؤكداً استعداد الوزارة لتنفيذ هذه الأنشطة الهادفة إلى تأهيل الإعلاميين والشباب في هذا المجال في مختلف المحافظات.
ودعا القائم بأعمال وزير الاتصالات الشباب إلى تطوير مهاراتهم الفكرية إلى المستوى الوطني العالي الذي يخدم الشأن العام.
وتأتي زيارة طلاب كلية إعلام جامعة صنعاء في إطار دورات التصوير التي تبناها المركز اليمني للاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية.

قد يعجبك ايضا