العدوان يواصل استهداف التجمعات السكانية والمنشآت العامة في ثمان محافظات

استشهاد القاضي يحيى ربيد و6 من أفراد أسرته في غارة وحشية استهدفت منزله بصنعاء

 

محافظات/ سبأ
استشهد رئيس الشعبة الجزائية المتخصصة بمحكمة أمانة العاصمة القاضي يحيى ربيد وستة من أفراد أسرته جراء استهداف العدوان السعودي الأمريكي لمنزلهم في حي النهضة بالعاصمة صنعاء .
وأوضح مصدر محلي في مديرية الثورة بأمانة العاصمة لـ (سبأ) أن طيران العدوان السعودي استهدف في الساعات الأولى من فجر منزل القاضي ربيد مما أدى إلى استشهاده وزوجته ونجله وزوجته وثلاثة من أحفاده وإصابة خمسة آخرين بجروح وتضرر عدد كبير من المباني المجاورة .
وأدان المصدر استمرار استهداف طيران العدوان السعودي للأحياء السكنية المكتظة بالسكان والقتل المتعمد بحق اليمنيين ، إضافة إلى الحصار الجائر الذي تسبب في انعدام كافة الاحتياجات الضرورية من الغذاء والدواء والمشتقات النفطية وغيرها في انتهاك واضح لكل المواثيق والأعراف والقوانين الدولية والإنسانية
وأكد مصدر أمني أن طيران العدوان السعودي الأمريكي استهدف خلال الساعات الماضية عدداً من المصالح العامة ومنازل المواطنين في سبع محافظات.
وأوضح المصدر لـ (سبأ) أن طيران العدوان استهدف مبنى الإدارة العامة للأدلة الجنائية في حي ذهبان شمال العاصمة صنعاء.
وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان استهدف عدداً من المناطق في محافظة تعز، حيث شن غارة على مثلث الراهدة، وأخرى على منطقة أملح بمديرية الراهدة، كما قصف مناطق في المخعف وطريق حيسان بالأقروض بصبر.
وبيّن المصدر أن طيران العدوان كثف غاراته على محافظة حجة، حيث استهدف مزرعة في منطقة الجر وشن غارتين على منطقة الدوش في بني حسن بمديرية عبس، وثلاث غارات على مديرية حيران، فضلا عن تكثيف تحليقه في أجواء مديرية مستبأ.
كما شن طيران العدوان غارات على الطريق العام بالوتدة وغارات أخرى على منطقة ضلاع همدان بمحافظة صنعاء، وشن سلسلة غارات على منطقة آل الصيفي ومدينة ضحيان بمديرية سحار محافظة صعدة.
وأوضح المصدر الأمني أن طيران العدوان السعودي الأمريكي شن 4غارات على منطقة حباب بمديرية صرواح وغارات أخرى استهدفت مفرق الجوف بمحافظة مارب.
إلى ذلك استشهد مواطنان في قصف طيران العدوان السعودي الأمريكي الغاشم على منازلهم في مديرية باقم بمحافظة صعدة.
وأوضح مصدر أمني بصعدة لـ (سبأ) أن طيران العدوان شن خمس غارات على منازل المواطنين في منطقة قماعل بمديرية باقم ما أدى إلى استشهاد مواطنين اثنين وتدمير وتضرر عدد من المنازل .
وشن طيران العدوان السعودي الأمريكي الغاشم خمس غارات على مناطق متفرقة بمحافظة الجوف.
وأوضح مصدر محلي لـ (سبأ) أن الطيران المعادي شن غارتين على منطقة الساقية بمديرية المصلوب.
وأضاف المصدر: إن طيران العدوان السعودي الأمريكي شن ثلاث غارات على منطقة الغيل مستهدفا منازل المواطنين.
كما شن طيران العدوان السعودي الأمريكي سلسلة من الغارات على مديريتي بني مطر وسنحان بمحافظة صنعاء.
وأوضح مصدر أمني بالمحافظة لـ (سبأ) أن طيران العدوان استهدف جبل عيبان ببني مطر بست غارات وقرية عمد بسنحان بغارتين ما أدى إلى إحداث أضرار بالغة في الأراضي الزراعية والأحياء السكنية المجاورة.
تصوير/فؤاد الحرازي

قد يعجبك ايضا