العدوان يقترف مجزرة بشعة بحق الطلبة في تعز ويبيد أسرة كاملة في صعدة

ركز في يومه الـ 300على طلبة المدارس والمنشآت الرياضية:

قصف هستيري على أمانة العاصمة وتدمير عدد من صالات مدينة الثورة الرياضية والمصانع

ركز طيران العدوان السعودي في يومه الـ300 على استهداف طلبة المدراس والمنشآت الرياضية.
حيث استشهد 12 طالباً ومعلمة واصيب آخرون بجروح في مجزرة وحشية جديدة للعدوان عندما شنت طائراته غارة ظهر أمس على حي الحرير شرق مدينة تعز لحظة خروج الطلاب من المدارس.
كما سقط 14مواطناً شهداء واصيب خمسة آخرون معظمهم من النساء والاطفال اثر استهداف طائرات العدوان لمنزل مواطن بمنطقة مران مديرية حيدان بصعدة.
وفي العاصمة صنعاء دمرت طائرات العدوان منشآت مدينة الثورة الرياضية المتمثلة في الصالة الرياضية الدولية الكبرى وقاعة المؤتمرات الرياضية وصالة العماد الرياضية والصالة الدولية لكرة الطائرة.
واستهدف العدوان السعودي الامريكي خلال الـ 24 ساعة الماضية عددا من منازل المواطنين ومنشآت ومصالح عامة وخاصة في 10 محافظات مركزاً على المنشآت الرياضية.
واستشهد 12 طالبا ومعلمة وأصيب آخرون بجروح في غارة شنها طيران العدوان السعودي الأمريكي ظهر أمس مستهدفا حي الحرَّير شرق مدينة تعز.
وأوضح مصدر محلي بالمحافظة لـ(سبأ) أن طيران العدوان شن الغارة على المنطقة لحظة خروج الطلاب من المدارس ما أدى إلى استشهاد 12 طالبا ومعلمة وإصابة ثلاثة طلاب وامرأة، في مجزرة مروعة يرتكبها العدوان بحق المدنيين في المحافظة.
وأدان المصدر المجازر الوحشية التي يرتكبها العدوان السعودي الأمريكي بحق المدنيين.. مطالبا المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الإنسانية تحمل مسؤوليتها الأخلاقية الإنسانية والعمل على إيقاف المجازر التي يرتكبها تحالف العدوان في اليمن.
كما استشهد أربعة عشر مواطناً وأصيب خمسة آخرون معظمهم نساء وأطفال إثر استهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي الإجرامي لمنزل مواطن بمنطقة مران بمديرية حيدان محافظة صعدة.
وقال مصدر أمني بالمديرية إن طيران العدوان قصف منزل المواطن حسين صرمي بمنطقة مران ما أدى إلى استشهاد 14 شخصاً من أفراد أسرته معظمهم من النساء والأطفال وإصابة خمسة آخرين بجروح، بالإضافة إلى تدمير منزلهم بالكامل.
وأدان المصدر هذه الجريمة المروعة التي اقترفها العدوان السعودي الأمريكي الغاشم بحق أسرة كاملة وتعمده قتل المواطن اليمني.
واستهدف طيران العدوان السعودي الأمريكي في ساعة مبكرة من صباح امس منشآت مدينة الثورة الرياضية بالعاصمة صنعاء.
وأوضح مصدر بالمدينة الرياضية أن طائرات العدوان قصفت بعدة صواريخ الصالة الرياضية الدولية الكبرى وقاعة المؤتمرات الدولية، وصالة العماد الرياضية المغطاة، والصالة الدولية لكرة الطاولة، لافتا إلى عدم وجود أي إصابات بشرية جراء القصف.
وأشار المصدر إلى أن جميع المنشآت المجاورة لتلك الصالات في المدينة الرياضة لحقت بها أضرار كبيرة، حيث تضرر كل من استاد الفقيد المريسي الدولي، ومباني كلية التربية الرياضية، ووزارة الشباب والرياضة، والمجمع الفندقي للمنتخبات، والاتحاد العام لكرة القدم، ومقر اللجنة الأولمبية، والمركز الأولمبي، ومركز الطب الرياضي، واسطبلات الخيول، وملعبي جول لكرة القدم.
وأدان المصدر إمعان العدوان السعودي الأمريكي في تدمير البنية التحتية للرياضة اليمنية، مؤكدا أن ذلك استهداف لجميع شباب ورياضيي اليمن.
وفي وقت لاحق من يوم أمس واصل طيران العدوان السعودي الأمريكي الغاشم قصفه الإجرامي والهستيري على العاصمة صنعاء مستهدفا عدد من المناطق بسلسلة غارات عنيفة.
وأوضح مصدر أمني بأمانة العاصمة (سبأ) أن طيران العدوان قصف بعدة غارات مطار صنعاء الدولي، كما قصف مصنع العاقل للبفك بحي النهضة ما أدى إلى تدميره.
وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان استهدف إحدى الساحات العامة بمنطقة التحرير الآهلة بالسكان إلا أن الصاروخ لم ينفجر..لافتا إلى أنه تم استدعاء فريق هندسي تابع لدائرة الهندسة العسكرية لمعاينة الصاروخ وتفكيكه وأبطال مفعوله .
وذكر المصدر أن غارات العدوان على هذه المناطق أدت إلى تضرر المنازل والمنشآت والممتلكات العامة والخاصة.
واستهدف طيران العدوان السعودي الأمريكي خلال الـ24 ساعة الماضية عددا من منازل المواطنين ومنشآت ومصالح عامة وخاصة في 10 محافظات، وركز استهدافه على المنشآت الرياضية.
وقال مصدر أمني لـ(سبأ) إن طيران العدوان كثّف غاراته على محافظة صعدة مستهدفا عددا من منازل الموطنين والمصالح العامة والخاصة، مشيرا إلى استشهاد شخص وإصابة 3 آخرين في غارة استهدفت منطقة الصحن بمدينة صعدة، فيما شن الطيران غارتين على ملعب السلام الرياضي وسط المدينة.
ولفت إلى اسشهاد مواطن وإصابة زوجته ونجله في استهداف طيران العدوان منزلهم بمديرية باقم، فيما شن الطيران عدة غارات على منازل المواطنين في منطقة مران، وغارات على آل عقاب استهدفت اثنتان منهما احد الرافعات على طريق محظة، وغارتين على قريتي المرقوع وآل لكوان بمديرية ساقين، وغارة على منطقة طخية وغارتين على وادي والبة بمديرية الظاهر.
وفي أمانة العاصمة، قال المصدر الأمني: إن طيران العدوان السعودي الأمريكي شن عدة غارات على حديقة 21 سبتمبر ومطار صنعاء الدولي.
وفي تعز، شن طيران العدوان غارتين على منطقة البرح في مديرية مقبنة، وعدة غارات على مدارس ومعسكر العمري وغارتان على منطقة الصنمة غرب الوازعية ومزارع الحنيشية جنوب عزان وغارة على منطقة واجحة في مديرية ذوباب، فيما استشهد سائق شاحنة تقل سجائر في غارة لطيران العدوان على منطقة الساحرة في المخا.
وأوضح المصدر أن طيران العدوان السعودي الأمريكي شن غارات على منطقة الوتدرة بمديرية خولان بمحافظة صنعاء، وثلاث غارات لطائرة بدون طيار على مديرية الغيل وغارتين على منطقة الساقية بمحافظة الجوف، بالإضافة إلى عدة غارات على مناطق متفرقة من مديرية صرواح وثلاث غارات على مفرق الجوف بمحافظة مارب.
وقال المصدر إن طيران العدوان عاود قصف منطقة غولة عجيب بمحافظة عمران مستهدفا مزرعة للدواجن، واستهدف أيضا مقبرة بيت القحوم، كما شن ثلاث غارات على منازل مواطنين في قيفة بمحافظة البيضاء، وثلاث غارات على الطريق العام الرابط بين محافظتي إب وتعز في منطقة القاعدة، وغارتين على جبل الكرس في في مديرية حيران بمحافظة حجة.
وشن طيران العدوان السعودي الأمريكي الغاشم امس غارتين على مديرية بني حشيش بمحافظة صنعاء .
وأوضح مصدر أمني بالمحافظة أن طيران العدوان استهدف بغارتين منطقة صرف ما أدى إلى إحداث أضرار بالأراضي الزراعية.

تصوير /فؤاد الحرازي

قد يعجبك ايضا