يحيى القصوص..نجم رياضي وصقر محلق

 

اكتسب أخلاق وقيم أسرته المميزة بالصدق والأمانة والنزاهة والتسامح وحسن المعاملة والهدوء والابتسامة التي لا تفارق وجوههم التي عكست نفسها على الفقيد العزيز العميد يحيى القصوص الذي عمل في القوات الجوية اليمنية كصقر من صقور الجو المحلقة في الأعالي .. وتميز الفقيد بنفس ما تميز به جيله من الطيارين الأوفياء والمخلصين للوطن كما كان علماً من الأعلام الذين أسهموا في تطوير سلاح الطيران في بلادنا طوال عقدي السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي .. حياته الرياضية انطلقت من الهواية التي اكتسبها من أسرته الرياضية المتميزة والمتسمة بالنجومية والإبداعية ..
لعب العميد يحيى القصوص رحمه الله في النادي الأهلي بتعز وشهد له الجميع بالجد والالتزام واحترام الخصوم والمنافسين وقرارات الحكام والإداريين .. وكان شعاره دائما الرياضة لتهذيب النفوس وليست لإحراز الكؤوس والغرور مقبرة المواهب .. وبحكم عمله انتقل من محافظة تعز إلى العاصمة صنعاء والتحق بنادي الوحدة الرياضي بصنعاء فلعب في صفوفه ولقب بصخرة الظهير الأيمن التي يتحطم أمامها عمالقة الكرة اليمنية .. كما كانت له إبداعات ومحطات رياضية متألقة أبرزها في المهرجان الشبابي الأول الذي أقيم بالجزائر عام 1973م وفاز فيه منتخبنا الوطني على نظيره القطري بهدفين نظيفين وعلى المنتخب الإماراتي بهدف وتعادل مع المنتخب السعودي بهدف لمثله ..
رحم الله الفقيد الرياضي وصقر الجو المتألق يحيى القصوص وألهم أهله وذويه وكل محبيه الصبر والسلوان .. إنا لله وإنا إليه راجعون.

الأسيف/ حسن علي الخولاني

مستشار الوزارة – رئيس اتحاد الرياضة للجميع

قد يعجبك ايضا