اشتباكات بالتواهي ولحج وانتشار كثيف للقاعدة في الشيخ عثمان:

قتلى وجرحى في تفجير استهدف موكب محافظي هادي في عدن  ولحج
الثورة/
قالت مصادر محلية إن موكب “محافظي عدن ولحج” المعينين من قبل الفار هادي تعرض، أمس لهجوم انتحارى أسفر عن سقوط قتلى وجرحى وسط انباء عن اصابة المحافظ عيدروس الزبيدي الذي عينه العدوان السعودي خليفة للمحافظ السابق جعفر سعد الذي قضى في تفجير ارهابي تبناه داعش قبل اسابيع بعدن.
واشارت مصادر طبية، إلى أن الهجوم الذي تم بواسطة سيارة مفخخة قام الانتحاري الذي كان يقودها بالارتطام بها في مدرعة اماراتية كانت ترافق الموكب ما تسبب في سقوط قتيلين وإصابة 8 آخرين حالة خمسة منهم خطيرة. منوهة  بأن “2” من الجرحى موظفان مدنيان في مكتب المحافظ، وثالث في مكتب مدير شرطة عدن.
وطبقا لما أوردته المصادر، فإن من بين المصابين ثلاثة من حراس محافظ لحج، ناصر الخبجي الذي كان في الموكب.
وأفادت المصادر بأن السيارة المفخخة، اخترقت وسط الموكب وانفجرت فور ارتطامها بالسيارة المدرعة. مشيرة إلى أن سيارات أخرى في الموكب تضررت، كما اسفر الهجوم عن مصرع العقيد محمد عبدالله محمد لغبر وهو من مرافقي (محافظ لحج ناصر الخبجي) متأثراً بإصابته.
يأتي هذا في حين لا يزال عناصر القاعدة وداعش يسيطرون على أجزاء من محافظة عدن وبالأخص في المدينة القديمة كريتر، ومديرية المنصورة كما ينتشرون بكثافة في الشيخ عثمان والتواهي.
وأفاد مصدر خاص بأن التواهي شهدت في وقت متأخر من مساء أمس الأول اشتباكات محدودة بين ميليشيا هادي ومسلحين من تنظيم القاعدة اثناء مداهمة أحد المنازل.
كما شهدت مديرية حبيل جبر بمحافظة لحج اشتباكات متقطعة منذ فجر الاثنين الماضي بين مسلحي الحراك الجنوبي وعناصر من تنظيم القاعدة الإرهابي.
وأفادت مصادر محلية أن مسلحي الحراك منعوا عناصر القاعدة من المرور في إحدى النقاط بحبيل جبر، ودارت بين الطرفين اشتباكات فجر الاثنين، وتجددت الثلاثاء، مع أنباء عن توافد مسلحين من مختلف مناطق ردفان تحسبا لهجوم من عناصر القاعدة.
وأكدت المصادر سقوط جرحى من الطرفين إلا أنها لم تكشف عن عددهم.

قد يعجبك ايضا