العدوان يمعن في استهداف المدنيين والمرافق الحيوية في مختلف المحافظات

*سقوط شهداء وجرحى في البيضاء وتعز وتدمير شركة غاز بصنعاء

* واصل طيران العدوان السعودي خلال الساعات الماضية غاراته الهستيرية على المناطق السكنية والمرافق الخدمية والحيوية في عدد من المحافظات مخلفا عددا من الشهداء والجرحى من المواطنين واضرارا في البنى التحتية ومنازل السكان.
واستشهد ثلاثة مواطنين وأصيب ثلاثة اخرون جراء استهداف طيران العدوان السعودي لمديريتي الشرية والسوادية في محافظة البيضاء .
وأوضح مصدر محلي بالمحافظة لـ/سبأ/ أن طيران العدوان السعودي الغاشم شن غارة جوية على مديرية الشرية أدت الى استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة ثلاثة اخرين .
وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان استهدف بعدد من الغارات مديرية السوادية ما أدى إلى تدمير شبكة الاتصالات بالمديرية.
ولفت المصدر إلى أن طيران العدوان يواصل استهدافه لمنازل المواطنين وممتلكاتهم والمنشآت العامة الخدمية والتنموية والتعليمية فضلاً عن التدمير الممنهج لابراج الاتصالات.
و جدد طيران العدوان السعودي الأمريكي الغاشم مساء أمس غاراته على عدد من المناطق والمنشآت المدنية بالعاصمة صنعاء.
وأوضح مصدر أمني بأمانة العاصمة أن طيران العدوان استهدف منطقة السعبين بصواريخ وقنابل، ما أدى إلى تضرر عدد كبير من منازل المواطنين والمباني السكنية والأحياء المجاورة.
وأشار المصدر إلى أن القصف ألحق أضرارا فادحة بمستشفى السبعين للأمومة والطفولة، كما أصيب المرضى والطاقم الطبي بحالة من الهلع والخوف.
ولفت المصدر إلى أن طيران العدوان الغاشم كان قد استهدف فجر أمس شركة غاز بمنطقة عصر ومنطقة الصباحة غرب العاصمة صنعاء من ما أدى إلى اشتعال النيران في شركة الغاز .. لافتا إلى أن فرق الدفاع المدني بأمانة العاصمة استطاعت إخماد الحريق.
وعاودت طائرات العدوان السعودي الامريكي الغاشم أمس شن غاراتها العشوائية على محافظة تعز مستهدفة قرى ومرافق تعليمية في مديرية صبر الموادم ما اسفر عن سقوط قتلى وجرحى مدنيين.
وقال مسؤول في المجلس المحلي بالمحافظة إن طيران العدوان السعودي استهدف بست غارات قرى عزلة الحازة التابعة لمديرية صبر الموادم ما أدى إلى استشهاد وجرح مدنيين اسعفوا إلى مستشفيات المدينة كما استهدفت مجمع محمد طه ناجي وهو مجمع تعليمي للمرحلتين الاساسية والثانوية ويعد من أكبر المدارس في مديرية صبر ما أدى إلى تدميرها.
وقال سكان إن الغارات استهدفت مدرستين اخريين بالقرب من منطقة الشقب ما ادى إلى أضرار كبيرة في المدرستين.
واكدت المصادر في المحافظة إن الغارات جاءت في محاولة من طائرات العدوان السعودي الامريكي اسناد مرتزقتها الذين تكبدوا خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد في العديد من الجبهات وخصوصا في مديرية صبر الموادم حيث استكملت قوات الجيش واللجان أمس السيطرة على العديد من التباب الجبلية في المنطقة وخصوصا أكمة الصالحين وتبة مصلى الشيخ هزاع وأكمة المشهود .
واشارت إلى إن استعادة الجيش السيطرة على هذه المنطقة جاء بعد مواجهات عنيفة مع مسلحي مرتزقة العدوان السعودي اسفرت عن تكبدهم خسائر كبيرة واندحارهم من مواقع عدة .
وكانت الأحياء السكنية في محيط جامعة تعز بمنطقة حبيل سلمان تعرضت لعمليات قصف عشوائي شنها مسلحو المرتزقة المتمترسين في تبة الأمن السياسي لم تسفر عن سقوط ضحايا.
الى ذلك استشهد طفلان وامرأة جراء استهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي الإجرامي لمنزل مواطن بمديرية مجز بمحافظة صعدة.
وأوضح مصدر أمني بصعدة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان أغار على منزل مواطن بمنطقة عساية بمديرية مجز ما أدى إلى استشهاد طفلين وامرأة وتدمير المنزل بالكامل .
وأدان المصدر وبشدة الأعمال الإجرامية للعدوان السعودي الأمريكي الغاشم ..مشيراً إلى أن الصمت الدولي والأممي هو ما يشجع هذه الدول المعتدية على ارتكاب مثل هذه المجازر بحق النساء والأطفال .

قد يعجبك ايضا