تأثيث وتجهيز مركز صحي في كشر حجة

حجة/سبأ –
وقعت أمس بمديرية كشر محافظة حجة اتفاقية بين مكتب الصحة العامة والسكان ومكتب التخطيط بالمحافظة يتضمن تجهيز المركز الصحي بمنطقة بني عمر بالأثاث والأجهزة الطبية اللازمة بتكلفة 35 ألف دولار .
ويتضمن الدعم تأثيثا◌ٍ مكتبيا◌ٍ وتوفير مختبر وتجهيزات أمومة وطفولة ونساء وولادة ومستلزمات التحصين والتطعيم وأدوات جراحة وأخرى لغرف المعاينة ¡ إلى جانب عدد من الأسرة والفرش والبطانيات وملحقاتها ¡ مع مولد كهربائي قدرة 15 كيلو وات ¡ وكذا أدوات ومعدات نظافة وأخرى متنوعة وفقا◌ٍ للنموذج النمطي الخاص بالمراكز الصحية المعتمد لدى وزارة الصحة العامة والسكان.
وتم تشكيل لجنة المستفيدين من أبناء المنطقة للإشراف والمتابعة لسير أعمال المركز.
وخلال التوقيع نوه مدير مكتب التخطيط بالمحافظة عبدالرحمن الملحاني بمساهمة برنامج يمن العطاء الذي يقوم بتقديم هذه الأجهزة والمعدات بتمويل منه وكذا بإسهامات البرنامج في مجال المشاريع التنموية على مستوى مختلف القطاعات .
وأشار الملحاني إلى ما يمثله هذا المشروع من أهمية في النهوض بمستوى الخدمة الطبية بمديرية كشر خاصة وأن المرافق الطبية لا تزال تفتقر إلى مثل هكذا متطلبات فنية .
وحث مدير مكتب التخطيط بحجة إدارة المركز الصحي على الاستفادة من هذه المعدات التجهيزات الطبية بما يكفل تقديم خدمات طبية متميزة لأبناء المنطقة المستهدفة .
حضر التوقيع مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أيمن مذكور ومنسق برنامج يمن العطاء عبدالعليم الصلوي ومدير المديرية ومدير إدارة الصحة بالمديرية خالد الزعكري.

قد يعجبك ايضا