سقوط عشرات الشهداء والجرحى وتدمير منازل ومنشآت خدمية ومصانع انتاجية

 

> العدوان يستهل العام الجديد بارتكاب المزيد من جرائمه بحق الشعب اليمني ومقدراته
استهل العدوان السعودي العام الجديد بارتكاب جرائم حرب تضاف إلى قائمة طويلة من الجرائم التي اقترفها بحق الشعب اليمني ومقدراته طيلة العشرة الأشهر الماضية وأسفرت الغارات الوحشية التي شنتها طائرات العدوان خلال الساعات الماضية عن سقوط عشرات الشهداء والمصابين في أوساط المواطنين وتدمير عدد من منازل المواطنين ومنشآت عامة وخاصة بينها مصنعين في الحديدة.
واستشهد مواطنان وأصيب ثمانية آخرين بقصف طيران العدوان السعودي الأمريكي على منطقة جميشة بمديرية الدريهمي محافظة الحديدة.
وأوضح مصدر محلي بالمحافظة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الطيران المعادي استهدف مصنع الصناعات البلاستيكية في منطقة كيلو 16 وكذا مصنع لصناعة الفازلين بمنطقة جميشة ما أدى إلى استشهاد مواطنين اثنين وإصابة ثمانية آخرين.
وواصل طيران العدوان السعودي الأمريكي استهدافه للمواطنين وممتلكاتهم والمنشآت العامة والخاصة في مختلف محافظات الجمهورية.
وأوضح مصدر أمني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان شن خلال الـ42 ساعة الماضية سلسلة من الغارات الجوية على مناطق متفرقة في مختلف المحافظات ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات من المواطنين وتدمير منازلهم والعديد من المنشآت العامة والخاصة.
وأشار إلى أن طيران العدوان السعودي الأمريكي الغاشم استهدف منازل سكنية في منطقة خيران المحرق بمحافظة حجة ما أدى إلى استشهاد 15 مواطناً بينهم نساء وأطفال وإصابة آخرين وتدمير منازل المواطنين وممتلكاتهم.
وفي محافظة تعز أكد المصدر أن طيران العدوان السعودي الأمريكي شن غارتين على ميناء المخا و4 غارات على المدينة السكنية لموظفي محطة كهرباء المخا وغارة على مفرق المخا كما استهدف جبل العمري وغرب المدارس في ذباب وجبل قرف في الحوبان وغارات على منطقة المطالي بمديرية المسراخ.
ولفت المصدر إلى أن طيران العدوان السعودي الأمريكي شن سلسلة من الغارات على أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء حيث استهدف مصنع المشروبات الغازية وقاعة المعارض اكسبو بشارع الستين و3 غارات على مطار صنعاء الدولي ووادي أحمد ودارس بأمانة العاصمة وشن عدداً من الغارات على منطقة حزيز وبير الهذيل والمحاقرة بمديرية سنحان محافظة صنعاء ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين وتدمير مصنع المشروبات الغازية وتضرر عدد من المنازل والمنشآت العامة والخاصة.
وفي الحديدة وعمران ومأرب بين المصدر أن مواطن استشهد وأصيب آخرون جراء استهداف طيران العدوان لمصنع الأكياس البلاستيكية التابع لشركة تهامة للصناعة والتجارة ووسائل التعبئة ومصنع الفازلين والدهانات كما استهدف طيران العدوان مديرية صرواح في مأرب.
وبيّن المصدر أن طيران العدوان شن أربع غارات على شركة الريان للطرقات في ذيفان ما أدى إلى احتراق المعدات التابعة للشركة.
وشن طيران العدوان السعودي الأمريكي عدة غارات على مناطق بمحافظة صعدة حيث استهدف مدرسة الشهيد محمد الدره في بني معاذ بمديرية سحار، وشن 7 غارات على مناطق القمع والمليل والصوح في مديرية كتاف، واستهدف بقصف صاروخي منطقة جزاع بمديرية حيدان وأطلق أكثر من 40 قذيفة على مناطق القمع والمخروق والمليل في مديرية كتاف.
كما كثف طيران العدوان قصفه على العاصمة صنعاء مستهدفا بسلسلة من الغارات العنيفة فجر امس عدداً من مناطق سكنية ومدنية.
وأوضح مصدر أمني بأمانة العاصمة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان قصف في أول يوم من العام الميلادي الجديد 2016 قاعة ابو لو للمعارض بشارع الستين الآهل بالسكان ما نتج عن تضرر منازل المواطنين واندلاع حريق كبير في المعرض استطاعت فرق الدفاع المدني بأمانة العاصمة إخماده.
وأشار المصدر إلى ان قصف طيران العدوان لمنطقة الستين ألحق أضرارا بالغة في عدد كبير من منازل المواطنين المجاورة للمعرض وتهشم نوافذ المباني السكنية.
ولفت إلى ان طيران العدوان قصف ايضا المسبح في منتجع عطان السياحي ما أدى إلى تضرر عدد من منازل المواطنين.
وقال المصدر الأمني بأمانة العاصمة أن طيران العدوان استهدف منطقة وادي أحمد والمطار مجددا بعدة غارات للمرة الثالثة على التوالي بعد أن قصف نفس المنطقة فجر أمس الأول ما أدى إلى تضرر عدد كبير من منازل المواطنين وتهشم نوافذ المباني السكنية المجاورة.
وكان طيران العدوان الغاشم قصف مساء أمس الأول منطقة حزيز جنوب العاصمة صنعاء بعدة غارات عنيفة ما أدى إلى تضرر عدد كبير من منازل المواطنين وتهشم نوافذ المباني السكنية المجاورة.
وجدد المصدر إدانته لاستمرار استهداف طيران العدوان السعودي للأحياء السكنية المكتظة بالسكان والقتل المتعمد بحق اليمنيين، إضافة إلى الحصار الجائر الذي تسبب في انعدام كافة الاحتياجات الضرورية من الغذاء والدواء والمشتقات النفطية وغيرها.
إلى ذلك أصيب ثلاثة مواطنين جراء استهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي امس لمديرية بني مطر محافظة صنعاء.
وأوضح مصدر محلي بالمديرية لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن ثلاثة مواطنين أصيبوا جراء استهداف طيران العدوان للمعهد المهني بالمديرية بثلاث غارات.
وأضاف المصدر أن الطيران المعادي شن أيضا غارة على مصنع الحقبي للبلاستيك ما أدى إلى إحداث أضرار مادية كبيرة في المصنع.
هذا وقد كثف العدو السعودي الغاشم قصفه الصاروخي والمدفعي مستهدفاً المناطق والمديريات الحدودية بمحافظة صعدة .
وأوضح مصدر أمني بمحافظة صعدة لـ (سبأ) أن العدو السعودي قصف مناطق الصوح والمليل والبقع بمديرية كتاف بأكثر من 47 قذيفة مدفعية .. مشيراً إلى أن القصف طال مزارع المواطنين وممتلكاتهم .
كما شن طيران العدوان السعودي الأمريكي الغاشم أمس سلسلة من الغارات على منازل المواطنين بمديرية صرواح محافظة مأرب.
وأوضح مصدر محلي بمارب لـ (سبأ) أن الطيران المعادي استهدف منزل سعيد محمد الصالحي بمنطقة الباطن بصرواح، ما أدى إلى تدميره واحتراق هنجر وقلاب تابعة له وتضرر أربعة منازل مجاورة.
وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان كثف غاراته خلال الأيام الماضية، مستهدفا بشكل ممنهج منازل المواطنين .
كما أصيب ستة مواطنين في خمس غارت شنها طيران العدوان السعودي الأمريكي أمس على منطقة قاع الجامع بمديرية ريف إب.
وأوضح مصدر أمني بالمحافظة لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان شن خمس غارات على المنطقة، أدت إلى إصابة خمسة مواطنين إصابة بعضهم خطيرة.
وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن غارتين على منطقة الحسية بمديرية السبرة.

قد يعجبك ايضا