صحيفة امريكية:السعودية ذات طموحات امبريالية وامريكا تسعى لتحويل اليمن إلى عراق آخر “ترجمة”

 

الثورة نت/ أسماء المحطوري
قالت صحيفة ذي ناشيونال انترست الامريكية، ان امريكا حولت حملتها ضد الدولة الاسلامية و داعش الى اليمن عن طريق تحالف الدول العربية و ليس غريبا على امريكا ان يكون لها نصيب الاسد في اي حملة تشن ضد دول الشرق الاوسط.

و في مقال تحت عنوان ” جنون امريكا في اليمن” نشرته ذي ناشيونال انترست الاسبوع الماضي، قالت الصحيفة ان الولايات المتحدة تدعم الحرب في اليمن من خلال توفير الأسلحة وتبادل المعلومات الاستخباراتية وقد ساعد ذلك على حدوث كارثة إنسانية حيث تم الحصار السعودي في الموانئ الرئيسية اليمنية مع ان الأمم المتحدة حذرت من ان نصف البلاد في خطر المجاعة و 82 في المئة تحتاج لمساعدات عاجلة.

و ذكرت الصحيفة ان الدول العربية وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ، قصفت اليمن مما أدى إلى الاف القتلى والغالبية العظمى منهم مدنيين قتلوا في الغارات الجوية حيث لم تبذل قوات التحالف اي جهد لتمييز بين المدنيين و القوات المسلحة

و قالت الصحيفة ،ان الولايات المتحدة تسعى الى تحويل اليمن الى عراق اخر و هي تتحمل المسؤولية الكبرى عن الهجمات العشوائية بدعمها النظام السعودي.

و أضافت “انه من العيب ان سياسة امريكا في اليمن تهدف الى تدمير المدنيين و تمكين داعش و العمليات الجهادية في اليمن و كانت بداية هذه السياسة في بداية مارس عندما فجرت اثنين من المساجد في صنعاء مما اسفر الى مقتل 142 من المصلين”.

و قالت الصحيفة أن القصف السعودي على اليمن لم يحقق سوى تعزيز وتمكين الجماعات المتطرفة و ما حدث في عدن ومشاركة التنظيمات الارهابية مع السعودية يشبه إلى حد مخيف ما حدث في سوريا.

و في مقال اخر ، اتهمت الصحيفة، السعودية بإنها ذات طموحات امبريالية تزرع الفوضى في الشرق الأوسط و تحرض على حروب أهلية في بلدان أخرى بمساعدة الدول المتحالفة لأجل تحقيق أهدافها.مشيرة الى انها خلقت أزمة إنسانية في اليمن لهذا السبب و المجتمع الدولي الان يسعى جاهدا لتخفيفها”.

قد يعجبك ايضا