صنعاء.. انطلاق كرنفال “الرحمة المهداة”

تواصل الفعاليات الاحتفائية بالمولد النبوي في محافظات الجمهورية

الثورة/سبأ/ حسن شرف الدين

أطلق المجلس الزيدي الإسلامي بالتعاون مع أمانة العاصمة صنعاء أمس بصنعاء فعاليات كرنفال المولد النبوي الشريف “الرحمة المهداة” والذي سيستمر على مدى يومين.
وفي حفل انطلاق المهرجان رحب عضو اللجنة التحضيرية للكرنفال حمود الأهنومي بالمشاركين والحاضرين في الكرنفال.. مشيرا إلى أن الكرنفال يهدف إلى تسليط الضوء على الرسالة المحمدية القائمة على الرحمة والمودة والإخاء بين المسلمين في مختلف أرجاء العالم.
وقال الأهنومي: لو انتهج المسلمون منهج الرحمة والإخاء لكانوا أمة واحدة ولما تفرقوا ولما وصلوا إلى ما هم عليه اليوم من واقع مرير وممزق.. لقد تداعى علينا قوى الجاهلية الكبرى للعودة إلى العبودية والإذلال.. لكن هيهات لهم ذلك ولن نكون كما يريدون، سنكون كما يريد الله سبحانه وتعالى.
وأضاف عضو اللجنة التحضيرية: إن المهرجان تعبير عن استمرار حياتنا وعدم مبالاتنا بأعداء اليمن والأمة الإسلامية الذي يسعون إلى تشويه حمَلة الرسالة المحمدية.. فنحن المنتصرون إن شاء الله وليس لنا خيار آخر غير النصر.. ويجب أن يكون مولد خاتم الأنبياء محمد صلى الله عليه وآله وسلم مولداً للسعادة والنصر في أنفسنا.
وتخللت حفل الافتتاح أنشودة لفرقة “أنصار الله” بعنوان “صور الجلال وزهوة الأمجاد” من كلمات شاعر اليمن الكبير عبدالله البردوني، ومسرحية بعنوان “لبيك يا رسول الله” من تأليف وإخراج يحيى سهيل، وتمثيل عصام القديمي وأحمد المعمري وسليمان داوود.. ومشاركة إنشادية وشعرية لمدرسة مودة بقيادة المنشد عبدالله الحوثي.
وقد ضمت ساحة الكرنفال عدداً من الخيام “خيمة اللجنة الإعلامية، وخيمة النظام، وخيمة الغرض التلفزيوني، وخيمة السوق المفتوح، وخيمة الرسم التشكيلي والخط والجرافيك، وخيمة المنتدى والتدريب” كما تضمنت لوحة حائطية كبيرة بعنوان “رسالة إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم”.. يكتب فيها زائرو المهرجان رسائلهم إليه.
إلى ذلك نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة صنعاء ندوات دينية في العديد من مساجد مديريات المحافظة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها افصل الصلاة والتسليم.
واستعرضت الندوات التي حضرها علماء ومرشدو المديريات السيرة الطاهرة للرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم  وضرورة الاقتداء بأخلاقه الكريمة ونهجه العظيم قي نشر الدعوة الإسلامية بالطريقة والموعظة الحسنة والتي تمكن من خلالها من كسب قلوب اتباعه و محبيه .
وخلال الندوات اكد الحضور من العلماء والمرشدين الدينيين على أهمية إحياء مثل هذه الفعاليات من خلال الاحتفال بالمناسبة الغالية على قلوب كافة المسلمين لأخذ الدروس والعبر من السيرة النبوية العطرة لخاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم .
كما نظمت الجبهة الإعلامية لمواجهة العدوان امس في بيت الثقافية بأمانة العاصمة صباحية شعرية بعنوان “نحن اليمانيون ياطه” بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف أحياها كوكبة من الشعراء.
وتضمنت الصباحية التي حضرها عدد من المثقفين والشعراء والإعلاميين وأدارها الشاعر وليد الحسام مشاركات للشعراء عبدالحفيظ الخزان، معاذ الجنيد، عبدالقوي محب الدين، أحلام شرف الدين، عبدالفتاح شمار، حسن المرتضى، أحلام عبدالكافي، وفية العمري، أمين ابو حيدرة، حسن الصديق.
وعبر الشعراء في قصائدهم عن الدلالات العظيمة والعميقة لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في نفوس المسلمين في شتى بقاع الأرض.
كما تناولوا الانتصارات الكبيرة التي حققها الجيش واللجان الشعبية في ميادين الشرف والعزة والبطولة والتي لقنت قوى العدوان دروسا قاسية أثبتت لهم أن اليمن منيع على العدوان عصي على الغزاة والمعتدين.
كما نظمت قيادة السلطة المحلية بمديريتي بلاد الطعام والسلفية بمحافظة ريمة أمس احتفالا خطابيا وإنشاديا بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم .
وفي الاحتفال أشار مدير عام مديرية بلاد الطعام محمد القليصي ومسؤول التلاحم القبلي عبدالله الحكمي إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة التي غيرت مجرى التاريخ وأخرجت البشرية من الظلمات إلى النور ومن عبادة العباد إلى عبادة رب العباد .
واعتبرا أن الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية يأتي في إطار تذكير الأمة بهدي سيد البشرية وسنته المطهرة وضرورة التمسك بها والإقتداء بمنهجه .
وأوضح القليصي والحكمي أن الاحتفال بهذه الذكرى العظيمة يأتي والشعب اليمني يواجه عدوانا غاشما وحصارا جائرا، ما يحتم على الجميع الوقوف صفا واحدا في وجه العدوان والعمل على إفشال المؤامرات التي تحاك ضد اليمن واليمنيين.
وحثا أبناء مديريتي السلفية وبلاد الطعام إلى تضافر الجهود وتعزيز الصفوف والوقوف إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في مواقع العزة والكرامة والصمود في وجه العدوان الغاشم الذي استهدف الأطفال والنساء ودمر البنية التحتية للبلاد.
تخلل الاحتفال أناشيد وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة نالت الاستحسان.
وبدوره ناقش لقاء عقد بمديرية عبس محافظة حجة أمس ضم خطباء المديرية عددا من المواضيع المتعلقة بدور الخطباء في التوعية المجتمعية بأهمية ا?حتفاء بالمولد النبوي الشريف وما يمر به الوطن من عدوان غاشم .
وفي اللقاء أشار مدير عام مكتب ا?وقاف والإرشاد بالمحافظة يحيى جحاف إلى أهمية ا?حتفاء بالمولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والتسليم والدعوة إلى ا?قتداء بالمبادئ والقيم السامية التي غرسها نبي الرحمة صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

قد يعجبك ايضا