مستوطنون يهود يقتحمون الأقصى

 

> الاحتلال الصهيوني يعتقل مواطنين فلسطينيين في رام الله والخليل

رام الله – القدس المحتلة /
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس مواطنين فلسطينيين من سلواد في رام الله ومخيم العروب شمال الخليل وسلمت آخرين بلاغات لمراجعة مخابراتها من عدة بلدات في حين واصل المستوطنون عربدتهم في القدس المحتلة تحت حراسة مشددة من الاحتلال الإسرائيلي .
ففي رام الله اعتقلت قوات الاحتلال ، فجر أمس مواطنا فلسطينيا من سلواد وسلمت ستة آخرين بلاغات لمراجعة مخابراتها من بلدة بيتونيا.
وأوضحت مصادر محلية فلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن ماهر حامد من بلدة سلواد بمحافظة رام الله.
كما اقتحمت هذه القوات بلدة بيتونيا غرب رام الله، وسلمت ستة أسرى محررين بلاغات لمقابلة مخابراتها في معسكر “عوفر”.
وفي محافظة الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس، فتى فلسطينيا من مخيم العروب شمال الخليل، وداهمت عدة منازل في المحافظة، وشددت حصارها على مدينة الخليل.
وأفادت مصادر أمنية ومحلية فلسطينية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى وديع عبدالقصاص (17 عاما) من مخيم العروب، وفتشت منزل المواطن يعقوب عبدالقصاص وعبثت بمحتوياته.
كما داهمت عدة أحياء في مدينة الخليل، منها ضاحية البلدية، وفتشت منزل المواطن ذياب ارفاعية، وعبثت بمحتوياته، واقتحمت منزل المواطن أشرف سمير أبو علي من بلدة يطا جنوبا، وسلمته بلاغا لمراجعة مخابرات الاحتلال.
وفي ذات السياق، واصلت قوات الاحتلال إغلاقها لمخيم الفوار، ومدخل بلدة دورا الشرقي بالبوابات الحديدية، وشددت من إجراءاتها على الحواجز العسكرية على مدخل بلدة الظاهرية، ومدخل الخليل الحرايق مقابل مستوطنة ‘حاجاي’، ومدخل بلدة بيت أمر، والشارع الرئيس القدس- الخليل، بالإضافة إلى إغلاق بعض الطرق الفرعية بالسواتر الترابية والمكعبات الإسمنتية.
وفي جنين سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس، شابا فلسطينيا من بلدة قباطية جنوب جنين بلاغا لمراجعة مخابراتها في معسكر سالم، وداهمت منزل جريح.
وذكرت مصادر محلية فلسطينية، أن قوات الاحتلال سلمت الشاب نصر أبو زيد بلاغا لمراجعة مخابراتها، وداهمت منزل الجريح تامر أبو عين واستجوبته، واندلعت على إثر ذلك مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال .
وفي القدس المحتلة اقتحم مستوطنون، صباح أمس الأحد، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، بحراسات معززة ومشددة من عناصر الوحدات الخاصة والتدخل السريع بشرطة الاحتلال الإسرائيلي.
ودعت منظمة “طلاب من أجل الهيكل” المتطرفة أنصارها إلى المشاركة الواسعة في اقتحامات للمسجد الأقصى أمس، لمناسبة بداية ما يسمى بشهر ‘طيفط’ العبري، بعد انتهاء أيام عيد الأنوار ‘الحانوكاة’ اليهودي.

قد يعجبك ايضا