هلال يؤكد على دور الإعلام في التوعية بأهمية الحفاظ على المياه والحد من استنزافها

{ صنعاء/سبأ –

ناقش اجتماع موسع عقد أمس برئاسة أمين العاصمة عبدالقادر هلال وضم ممثلي الهيئات والمراكز الرسمية والمنظمات والجمعيات الدولية والمحلية المختصة بمجال المياه أوضاع مياه حوض صنعاء وكذا التحضير للاحتفال باليوم العالمي للمياه بأمانة العاصمة صنعاء.
وتطرق الاجتماع الذي حضره الوكيل المساعد لأمانة العاصمة صنعاء عمد عبدالفتاح إسماعيل إلى الدراسات والمواضيع المتصلة بتغذية حوض صنعاء ورفع مستوى إنتاجه من المياه وتحديد البرامج والفعاليات المختلفة على المستويين الوطني الرسمي والشعبي الحضري والريفي المدرجة ضمن الحملة والاحتفال باليوم العالمي للمياه في 21 مارس القادم ورفع وعي كافة ص◌ْناع القرار والجهات الرسمية والخاصة ومختلف شرائح وفئات المجتمع بأهمية المياه في شتى جوانب الحياة.
وخلال الاجتماع أكد أمين العاصمة هلال أهمية تعريف كافة فئات وشرائح المجتمع عبر مختلف وسائل الإعلام بحجم مشكلة المياه وآثارها السلبية من خلال استعراض المعلومات والبيانات الإحصائية بهدف رفع وعي المواطنين ووضع إرشادات لاستخدام المياه والحفاظ عليها والحد من استخدامها بطرق سلبية.
ولفت إلى ضرورة إقامة شراكة دائمة مع مختلف الهيئات والمراكز الرسمية والمنظمات والجمعيات الدولية والمحلية وتعزيز الثقة في ما بين الدولة والمواطن من خلال تنفيذ عدد من مشاريع المياه والقيام بتنفيذ حملات إعلامية وبرامج وأنشطة توعوية للحد من الحفر العشوائي للآبار والاستفادة من الدراسات العلمية للبدء بتنفيذ المشاريع الناجحة في مجال المياه.
وكلف أمين العاصمة بتشكيل لجنة تحضيرية فنية مكونة من الجهات ذات الاختصاص بهدف تبادل الآراء ووضع الأفكار والرؤى المناسبة والكفيلة لحشد أبناء المجتمع للمشاركة بشكل فعال والمساهمة بإنجاح فعاليات وبرامج الاحتفال باليوم العالمي للمياه¡ مثمنا جهود ودور المنظمات والجمعيات المانحة ودعمها لمشاريع المياه ومساعدتها للمؤسسات في التغلب على الصعوبات التي تواجهها أثناء معالجتهم لقضايا المياه.
وأثري اللقاء بمقترحات وتصورات من عدد من ممثلي الجهات المشاركة تهدف إلى الحفاظ على استمرارية مياه حوض صنعاء وعدم جفافها¡ .

قد يعجبك ايضا