اعجبني…مبادرة إنارة الشوارع

حسين الكدس

أطلق ناشطون يمنيون في مواقع التواصل الاجتماعي مبادرة لإضاءة شوارع وأحياء العاصمة صنعاء وذلك من خلال قيام المواطنين الذين يمتلكون منظومة الطاقة الشمسية في منازلهم بإضاءة الحي الذي يقع أمام منزلهم، خاصة وأن الكثير من المواطنين أصبح لديهم تلك المنظومة.
المبادرة تلك رائعة وبدأت تلقى استجابة كبيرة، وبدأنا نشاهد الإضاءة في الكثير من الشوارع والأحياء، وتلاشي العتمة والظلمة الموحشة التي تشهدها مدننا جراء الانقطاع التام لخدمة الكهرباء نتيجة الحصار والعدوان السعودي على بلادنا من أكثر من تسعة أشهر.
فهذه المبادرة وغيرها هي جزء من معركة الصمود للشعب اليمني ضد محاولة احتلاله وتركيعه ورسالة لتحالف الشر والعدوان بقيادة آل سعود، أن عدوانهم وحصارهم الظالم لن يثني شعب الحضارة والإيمان وأصل العروبة من المضي نحو الاستقلال من الهيمنة والعيش بكرامة.
ومن هنا ادعو كل من يمتلك بمنزله منظومة الطاقة الشمسية إلى المساهمة في إعادة النور لمدننا وشوارعنا وأحيائنا، والصورة المرفقة هي لحارتنا والمنزل الذي يظهر عليه الإنارة هو منزلنا وقد تم إنارة الحي من منظومة الطاقة الشمسية التي نمتلكها، فلو أن كل من يملك تلك المنظمة قام بإنارة الحي الواقع أمام منزله لما شاهدنا ظلاما في كل شارع من شوارع مدننا.

قد يعجبك ايضا