مهمة مستحيلة لشاختار ومالمو أمام سان جيرمان والريال في دوري الأبطال

> التعادل يمنح يوفنتوس الصدارة .. فولفسبورج ومانشستر .. قمة نارية

تتنافس أندية فولفسبورج الألماني ومانشستر يونايتد الانجليزي وايندهوفن الهولندي اليوم الثلاثاء على بطاقتي التأهل إلى ثمن النهائي عن المجموعة الثانية في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
ويتصدر فولفسبورج المجموعة برصيد 9 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام ضيفه مانشستر يونايتد ونقطتين أمام ايندهوفن الثالث والذي يستضيف سسكا موسكو.
وتتجه الأنظار إلى ملعب “فولكسفاجن ارينا” في فولفسبورج الذي سيحتضن قمة نارية بين أصحاب الأرض وضيفهم مانشستر يونايتد حامل لقب المسابقة 3 مرات، ويحتاج فولفسبورج إلى التعادل فقط لحجز بطاقته إلى الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخه، فيما يتعين على مانشستر يونايتد الفوز بغض النظر عن نتيجة مباراة ايندهوفن وسسكا موسكو.
ويدرك مانشستر يونايتد جيدا أن تحقيقه لنتيجة غير الفوز ستربط مصيره بما سيحققه ايندهوفن، والأفضل له سيكون خسارة الأخير أمام سسكا موسكو الروسي لأن الفريق الهولندي يتفوق على “الشياطين الحمر” في المواجهات المباشرة، وسيشكل فشل مانشستر في تخطي الدور الأول خيبة أمل كبيرة خصوصا أنه يواجه في الوقت الحالي انتقادات لاذعة.
وسيكون الفريق الانجليزي مطالبا بهز الشباك في فولفسبورج بيد أن المهمة لن تكون سهلة في ظل العقم التهديفي الذي يعاني منه خط هجومه كما أنه سيلعب في غياب هدافه التاريخي واين روني المصاب.
ولا يبدو حال فولفسبورج أفضل من مانشستر يونايتد، فالفريق الألماني سيدخل مباراة اليوم بمعنويات مهزوزة عقب خسارته أمام مضيفه بوروسيا دورتموند 1-2 السبت أيضا في الدوري الألماني، بيد أنه يعول على سجله الجيد على أرضه في المسابقة.
وفي المباراة الثانية على ملعب “فيليبس” في ايندهوفن، يعول بطل هولندا على عاملي الأرض والجمهور لكسب نقاط مباراته أمام سسكا موسكو من أجل ضمان تأهله إلى الدور ثمن النهائي بغض النظر عن نتيجة مواجهة فولفسبورج ومانشستر يونايتد.
وقد يكون التعادل كافيا لايندهوفن لبلوغ الدور المقبل ولكن شرط خسارة مانشستر يونايتد، لأنه سيتساوى معه نقاطا وسيتفوق عليه في المواجهات المباشرة.
كما أن ايندهوفن يسعى إلى استغلال المعنويات المهزوزة للاعبي الفريق الروسي الذي فشلوا في تحقيق الفوز في مبارياتهم الست الأخيرة، وبالتالي الثأر لخسارته 2-3 ذهابا.
بيد أن رغبة ايندهوفن في الفوز تصطدم بطموح سسكا موسكو في تحقيق النتيجة ذاتها لمواصلة مشواره في مسابقة الدوري الأوروبي.
وتقام اليوم الثلاثاء أيضا مباريات المجموعات الأولى والثالثة والرابعة والتي حسمت بطاقاتها للدور ثمن النهائي، وسيكون الرهان فيها على صدارة المجموعات والمركز الثالث المؤهل إلى الدوري الأوربي.
ففي المجموعة الأولى، يلعب ريال مدريد الأسباني مع مالمو السويدي، وباريس سان جرمان الفرنسي مع شاختار دانييتسك الأوكراني.
وحسم الريال صدارة المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة بفارق 3 نقاط أمام باريس سان جرمان، فيما يتساوى كل من شاختار دانييتسك ومالمو في المركز الثالث برصيد 3 نقاط لكل منهما مع أفضلية للفريق الأوكراني الذي فاز على الفريق السويدي 4-0 في الجولة الرابعة بعدما خسر أمامه 0-1 في الثالثة، وتبدو مهمة شاختار دانييتسك ومالمو شبه مستحيلة في الفوز على باريس سان جرمان وريال مدريد، وبالتالي فإن كلاهما سيحاول تحقيق نتيجة أفضل من الثاني خصوصا مالمو لأنه يدرك جيدا أن خسارته وشاختار ستمنح البطاقة للأخير.
وفي المجموعة الثالثة، يلتقي بنفيكا البرتغالي مع أتلتيكو مدريد الأسباني في قمة نارية لتحديد المتصدر بعدما ضمنا بطاقتي الدور الثاني، ويتساوى الفريقان في الصدارة برصيد 10 نقاط لكل منهما مع أفضلية بفارق الأهداف للفريق الأسباني الذي سيكون مطالبا بالفوز ولكن ليس بهدف وحيد لأنه كان خسر 1-2 على أرضه أمام بنفيكا الذي يكفيه التعادل لضمان الصدارة، ويلتقي غلطة سراي التركي الثالث برصيد 4 نقاط مع استانا الكازخستاني الرابع الأخير برصيد 3 نقاط في مباراة قوية لتحديد صاحب المركز الثالث حيث يكفي الفريق التركي التعادل، فيما يحتاج الضيوف إلى الفوز.
وفي المجموعة الرابعة، يلعب اشبيلية الأسباني مع يوفنتوس الإيطالي، ومانشستر سيتي الانجليزي مع بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، ويتصدر يوفنتوس المجموعة برصيد 11 نقطة مقابل 9 نقاط لمانشستر سيتي وهما معا ضمنا التأهل إلى الدور ثمن النهائي، فيما يحتل بوروسيا مونشنجلادباخ المركز الثالث برصيد 5 نقاط مقابل 3 نقاط لاشبيلية.
ويكفي يوفنتوس التعادل أمام اشبيلية لضمان صدارة المجموعة كونه يتفوق بفارق المواجهات المباشرة على الفريق الانجليزي لكن المهمة لن تكون سهلة أمام اشبيلية التي سيتشبث بالأمل الضئيل في إنهاء الدور الأول في المركز الثالث من أجل مواصلة مشواره في مسابقة الدوري الأوروبي التي يحمل لقبها.
من جهته، يدخل الفريق الألماني مباراته أمام مانشستر سيتي بمعنويات عالية بعدما الحق الخسارة الأولى ببايرن ميونيخ المتصدر وحامل لقب البوندسليجا في الأعوام الثلاثة الأخيرة، هذا الموسم عندما تغلب عليه 3-1 السبت، وهو سيحاول استغلال المعنويات المهزوزة للاعبي سيتي عقب خسارتهم أمام ستوك سيتي 0-2 في الدوري السبت أيضا.

قد يعجبك ايضا