الحديدة: مخيم طبي مجاني لإجراء 200 عملية جراحية

الثورة نت/ يحي كرد
دشن اليوم وكيل محافظة الحديدة لشئون الوحدات الإدارية ومعه مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالرحمن جارالله بهيئة مستشفى الثورة العام المخيم الطبي المجاني ال 43 لجراحة الأذن والأنف والحنجرة والجراحة العامة وجراحة المسالك البولية الذي تنفذه مؤسسة طيبة للتنمية بدعم من مؤسسة صلة للتنمية في مستشفى الثورة والعلفي ومستشفى المنصورية الريفي الذي يهدف على مدى أسبوعين إلى إجراء 200 عملية جراحية.
وفي حفل التدشين أكد وكيل المحافظة على أهمية تنظيم هذا المخيم الطبي الإنساني المجاني الذي تنظمه مؤسسة طيبة للتنمية بهدف التخفيف من معاناة الفقراء والمساكين والنازحين نتيجة الحرب المفروضة على بلادنا.
داعيا كافة جمعيات ومؤسسات ومنظمات المجتمع المدني المحلي إلى تنظيم مثل هذه المخيمات الطبية وخاصة في التخصصات الطبية النادرة من أجل المساهمة في التخفيف من معاناة المرضى بهذه الامراض وخاصة الفقراء الغير قادرين على رسوم الخدمات العلاجية في الداخل والخارج.
من جانبه اشاد الدكتور عبدالرحمن جارالله مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة بدور مؤسسة طيبة في التخفيف من معاناة المرضى من الفقراء بمحافظة الحديدة ومساهمتها في التخفيف من الضغط الشديد الذي تعاني منه المستشفيات الحكومية بالمحافظة من خلال المخيمات الطبية التي تنظمها من وقت إلى آخر.. مطالبا مؤسسة طيبة إلى تنظيم المزيد من المخيمات الطبية في التخصصات الطبية النادرة التى المرضى في امس الحاجة إليها.
وكان ماجد الحاج مدير فرع مؤسسة طيبة للتنمية أشار في كلمته إلى الهدف الإنساني النبيل من تنظيم هذا المخيم الطبي المجاني الذي وصل إلى الرقم 43 مخيما أجريت فيها أكثر من 21 الف و30 عملية جراحية مختلفه منها 530 عملية قلب مفتوح.
مشيرا إلى أن المؤسسة ستنظم خلال الأسبوع القادم حملة موسعة لمكافحة حمى الضنك في ثلاث مديريات بمحافظة الحديدة.
حضر حفل التدشين نواب رئيس هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور. محمد الزحيري والدكتور .أحمد معجم.

قد يعجبك ايضا