تقرير أممي: 82% من سكان اليمن بحاجة إلى المساعدة الإنسانية الأساسية

الثورة نت / شوقي العباسي

دشن صندوق الأمم المتحدة للسكان تقريريه السنوي حول حالة سكان العالم لهذا العام2015 “البرنامج التطويري للنساء والفتيات في عالم معرض للأزمات”.

ودعا التقرير الذي دشنه الصندوق أمس إلى مأوى أفضل لمساعدة النساء والمراهقات للصمود في وجه العواصف و الكوارث والنزاعات في كل مكان حولن العام.

وأوضح التقرير أن نحو 2.3 مليون شخص من النازحين حاليا في اليمن إضافة إلى 121,000شخص فروا من البلاد، بسبب النزاع أو الكوارث الطبيعية بينهم عشرات الآلاف من النساء والفتيات المراهقات.

وأشار التقرير الذي حصل “الثورة نت ” على نسخة منه إلى أن من بين السكان المتضررين أكثر من 522,000 من النساء الحوامل منهن80,000 من المتوقع أن يواجهن مضاعفات اثناء الولادة.

وبين التقرير الفجوات المتزايدة في رعاية الأمومة والأطفال حديثي الولادة الحاجة إلى دعم عاجل لخدمات الصحة الإنجابية وصحة الأم وحديثي الولادة – بما في ذلك الرعاية في حالات الطوارئ. بشكل عام، تتأثر النساء بشكل أكثر حدة بسبب انخفاض الظروف المعيشية وتوفر هذه الخدمات.

وأكد التقرير ارتفاع عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية من 15.9 مليون إلى 21.2مليون بسبب أعمال العنف في اليمن.منوها بأن 82% من سكان اليمن الآن في حاجة الى المساعدة الإنسانية لتلبية احتياجاتهم الأساسية من الغذاء والمياه والرعاية الصحية والمأوى.

وأشار التقرير إلى ان الوضع الإنساني في اليمن تعقد في الآونة الأخيرة أكثر بسبب الأعاصير التي ضربت بعض المحافظات الجنوبية من البلاد.

وأضاف التقرير ان النساء والفتيات في اليمن يعانين من التمييز الشديد والإقصاء من قبل الأزمة و مع الصراع الحالي في اليمن، ويزداد وضع النساء والفتيات المراهقات سوءا،كما يواجهن النساء في كثير من الأحيان صعوبة في الوصول إلى الخدمات الأساسية وحماية أنفسهن وأطفالهن والكثير من النساء اللاتي نزحن من مجتمعاتهن يتعرضن لسوء المعاملة حيث تنهار نظم الحماية اثناء الأزمات الإنسانية.

وأكد التقرير أن صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن يواصل مع شركاؤه بذل الجهود لدعم وحماية النساء والفتيات، بما في ذلك ضحايا العنف و زواج الأطفال.و تستمر الجهود المبذولة لمنع العنف – بما في ذلك رفع الوعي بحقوق المرأة – في معظم المحافظات.

 

 

 

قد يعجبك ايضا