أكثر من ألفي مستفيد من العيادات المتنقلة بمديرية بني حشيش

الثورة – إبراهيم فتحي

بلغ عدد المستفيدين من مشروع العيادات المتنقلة بمديرية بني حشيش بمحافظة صنعاء ألفين و572 مريضاً ومريضة نفذتها جمعية رعاية الأسرة بالتنسيق مع مكتب الصحة بالمديرية بدعم منظمة الإغاثة الدولية على مدى ثلاثة أشهر.
وأوضح مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور حسين الثلاياء لـ” الثورة ” أن العيادات المتنقلة تاتي ضمن المشاريع التي تقدمها جمعية رعاية الأسرة بدعم منظمة الإغاثة الدولية بهدف تخفيف معاناة المواطنين خصوصاً شريحة الفقراء والمحتاجين، الذين لا يستطيعون الوصول الى المستشفيات ودفع تكاليف العلاجات بتقديم الخدمات الصحية مجانا الى المنازل.
وأشار الدكتور الثلاياء إلى أن فريق العيادات المتنقلة مكون من طبيب لمعالجة المصابين بسوء تغذية وكذلك الأطفال تحت سن 5 سنوات بالإضافة لمساعد طبيب وقابلة متخصصة برعاية تنظيم الأسرة وصيدلية مزودة ببعض الأدوية والعلاجات والمستلزمات الطبية أثناء المعاينة والتشخيص.
وأوضح مدير مكتب الصحة بالمديرية أن إجمالي عدد النساء المستفيدات من خدمة تنظيم الأسرة بلغ 646 وإجمالي عدد النساء المستفيدات من خدمه متابعة الحوامل حوالي 37 امرأة .. كما بلغ عدد المستفيدين من الأطفال المصابين بسوء التغذية 201 طفل وطفلة منهم 24 طفلاً يعانون من سوء تغذية حاد وخيم و22 طفلاً عندهم سوء تغذية حاد متوسط وخفيف.. فيما تم الكشف علي 155 طفلاً لا يعانون بسوء تغذية.. فيما بلغ إجمالي عدد الأطفال تحت سن 5 سنوات والمستفيدين من خدمة الرعاية التكاملية للأطفال حوالي 733 منهم 409 ذكور و324 إناث .. منهم 207 يعانون من التهاب رئوي و97 يعانون من نزلة برد و70 لديهم اسهال وجفاف و140 لديهم اسهال بدون جفاف و26 لديهم إسهال دموي و2 اسهال مستمر و152 التهاب و25عندهم التهاب حاد في الأذن 35عندهم أمراض أخرى جلدية .

قد يعجبك ايضا