التأكيد على دور التعليم في رفع الوعي بأهمية إنهاء العنف ضد المرأة في اليمن

> مكتب الأمم المتحدة بصنعاء يحتفي باليوم العالمي للقضاء على العنف ضد النساء

 

الثورة / شوقي العباسي

* نظمت هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة بصنعاء بالتعاون مع مكتب الممثل المقيم للأمم المتحدة في اليمن، احتفالية باليوم العالمي للقضاء على العنف ضد النساء الذي يصادف الــ25من نوفمبر من كل عام ،بالتزامن مع حملة 16 يوماً العالمية لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي ،في إطار حرص هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة من الانضمام إلى الدعوة العالمية لمكافحة العنف ضد المرأة .
وفي الاحتفالية أكد السيد باولو ليمبو الممثل المقيم للأمم المتحدة، على الدور المهم لنظام التعليم في رفع الوعي وتعزيز التحرير من العنف ضد النساء والفتيات في اليمن.
وقال السيد باولو ليمبو:” أن النساء اليمنيات لا نظير لهن من حيث امتلاكهن لقوة هائلة ومرنة، ولهن إمكانيات كثيرة للعب دور قيادي في بناء السلام وإعادة بناء اليمن نحو الأفضل”.
هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في اليمن أكدت في بيان لها ،انها ستدعم مشاركة منظمات المجتمع المدني من أجل إنهاء جميع أشكال العنف ضد النساء والفتيات في اليمن، من اجل تسليط الضوء على الحملة ودعم منصة الحشد المجتمعي بعنوان “قولوا لا – اتحدوا لإنهاء العنف ضد النساء”.
وفي السياق ذكرت السيدة ديبرا كليفتون كبيرة مستشاري النوع الاجتماعي بين الوكالات ،ان الاحتفالية إضافة لرصيد هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في اليمن” .
وأشارت إلى أن هذا العمل كجزء من الحملة التي أطلقها الأمين العام للأمم المتحدة بعنوان “اتحدوا” لإنهاء العنف ضد النساء، وتقودها عالمياً هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.
وفي نهاية الاحتفالية وضع المشاركون بصماتهم البرتقالية على خارطة اليمن إلى جانب كتابة إشارات برتقالية ورسائل تدعو لإنهاء العنف ضد النساء والفتيات والتقاط الصور، للتعبير عن توحيد الجهد لإنهاء العنف ضد النساء وإعادة رسالة السلام في اليمن كما اطلقوا بالونات وعليها رسائل تحث على تعزيز التحرر من العنف الذي يلحق بالنساء والفتيات في اليمن .
يشار الى ان حملة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد النساء تستمر من 25 نوفمبر، وحتى 10 ديسمبر، اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

قد يعجبك ايضا