أبطال الالعاب الرياضية يقتربون من منصات التتويج بصنعاء

الثورة نت/

تواصلت فعاليات الملتقى الرياضي والشبابي الأول اليوم بصنعاء ،والذي تنظمه في خمسة أيام الهيئة الوطنية للشباب والرياضيين للتصدي للعدوان، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والاتحادات والهيئات الرياضية .

وبدت محطات أبطال تظهر في اليوم الثاني للبطولة في بعض الالعاب الرياضية من خلال إقامة العديد من المنافسات التي شهدت تفاعلا من الفرق واللاعبين المشاركين في البطولة فكانت نتائج اليوم لمختلف الألعاب أسفرت على النحو التالي:
كرة القدم
تمكن فريق الاتصالات من الفوز على فريق الإعلام الرياضي بخماسية نظيفة، وفي المباراة الثانية استطاع لاعبو الزمن الجميل رواد الكرة اليمنية إمطار فريق المديرية (أ) بستة أهداف دون رد، وفي اللقاء الثالث تمكن فريق اللجان الشعبية من الفوز على فريق النازحين بستة أهداف مقابل أربعة.

بهذه النتائج تكون فرق رواد الزمن الجميل والاتصالات واللجان الشعبية قد تأهلت إلى الدور الثاني من البطولة.
كرة اليد
في منافسات كرة اليد التي تجري على صالة الفقيد أحمد العماد بمدينة الثورة الرياضية استطاع فريق 22 مايو الفوز على وحدة صنعاء بنتيجة (6/2)، وفي اللقاء الذي فاز فريق أهلي صنعاء على شعب صنعاء بنتيجة (15/14).

تنس الطاولة
فازت لاعبة 22 مايو أمزان الحجي على لاعبة بلقيس خلود البيس بشوطين مقابل شوط، وكررت لاعبة مايو حلا سرور الفوز على لاعبة بلقيس أمينة قناف بذات النتيجة، وتغلبت لاعبة صنعاء عليا سنان على لاعبة الأمانة ربا سلام بشوطين مقابل شوط.

شطرنج الفتيات
تقابلت لاعبتا 22 مايو أمل الشويع مع أميمة مروان في لقاء قوي لم يحسم مبكرا انتهت نتيجته لصالح أمل الشويع وفي اللقاء الثاني فازت لاعبة مايو عفاف الشويع على ريم فؤاد من بلقيس وتعادلت لاعبتا بلقيس آيات فؤاد مع جميلة عبد الله.

كرة الطاولة
في منافسات فردي تنس الطاولة حجز اللاعبان عمر الكدس وفهد جبران بطاقتي التأهل الى المباراة النهائية اثر فوزهما في الدور نصف النهائي على اللاعبين منير الذبحاني وعمرو الجابري بذات النتيجة بثلاثة اشواط مقابل لا شيء ، ليكتفي اللاعب منير الذبحاني بالمركز الثالث بعد فوزه على الجابري في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بثلاثة اشواط دون مقابل.

وستحدد مواجهات البطولة تنس الطاولة غدا هوية بطل البطولة عندما يلتقي أهلي صنعاء وشباب الامانة على الذهب ..فيما يلتقي شباب القصر والشرطة في تحديد المركزين الثالث والرابع.
الكونغ فو
في وزن 52كجم ، تأهل اللاعب خالد دماج من فريق المركز اليمني إلى المباراة النهائية بعد اقصائه في هذا الدور اللاعب طلال الحرازي من المركز الوطني، ويقابل في المباراة النهائية اللاعب حامد عبدالله المطري من الشرطة الذي تمكن هو الأخر من الفوز على اللاعب طارق الحميري من شعب صنعاء.
وفي وزن 56كجم ، فاز اللاعب محمد أحمد فرج من الشرطة على اللاعب ماجد اللبني من شعب صنعاء قاطعا بذلك بطاقة التأهل الأولى إلى المباراة النهائية حيث سيصطدم ببطل العرب زيد علي وازع الذي لم يجد صعوبة في الفوز على اللاعب نور الدين الهاملي من المركز اليمني.
وفي وزن 60كجم ، تمكن بطل العرب هلال الحاج من المركز الوطني من الفوز بسهولةعلى اللاعب بندر علي عثمان من الشرطة ويقابل الحاج في المباراة النهائية أمام اللاعب نبيل جمال الزين من أهلي صنعاء الذي فاز في النصف النهائي على اللاعب أحمد يحي الحمس من 22مايو .
التايكوندوا
للناشئين تحت سن ١٧ عاما والبراعم تحت سن ١٤ عاما والتي ينظمها اتحاد التيكواندوا ويشارك فيها ٤٠ لاعبا في اطار فعاليات الملتقى .ادار المنافسات طاقم حكام برئاسة الحكم الدولي خالد الخميضة ويضم كل من عصام احمد مرشد ومحمد حسن الحميضة و عبد الرحمن الحكيمي وغانم محمد الضبيبي .
المنافسات جرت بحضور مسئولين من الاتحاد الى جانب مدرب المنتخب الوطني خالد مقبولي الذي اعرب عن ارتياحه لإقامة هذه البطولة المصغرة ايذانا بعودة النشاط بشكل عام بعد توقف شبه تام لتدريبات اللاعبين في الاندية والمنتخبات .. وبين ان المستوى العام لم يكن جيدا بسبب ابتعاد اللاعبين عن التدريبات لكنه كاف لتحفيز الجميع على العودة الجادة والقوية مع بدء المنافسات .

وتقام صباح غدا مبارتان من الادوار النهائية للبطولة التي تشمل اربعة اوزان هي تحت٢٦ و٢٩ كجم للبراعم وتحت ٤٥ و٥١ للناشئين .. اضافة الى بعض المباريات الاستعراضية.
السهم والقوس نتائج أولية
وفي ما يتعلق برياضة القوس والسهم تنافس خمسة لاعبين في فئة الشباب المرحلة الأولى، وكانت النتائج على النحو التالي :
الاول ايمن عبدالله محمد ٥٣ نقطة الثاني محمد احمد السياغي ٥٩ نقطة الثالث محمد عبد المجيد القدسي ٤٢ نقطة الرابع محمد عبد الوهاب بديع ٣٩ نقطة الخامس اسامة القطاع ٣٣ نقطة، فيما تقام المنافسات النهائية لهذه اللعبة غدا لتحديد المراكز الاولى النهائية للرجال والسيدات بتجميع نقاط المرحلتين لكل لاعب ولكل لاعبة .
الكيك بوكسينج
اقيم نزال وحيد في منافسات الكيك بوكسينج التي تجري على صالة 22 مايو والمفتتحة بنزالات وزن 25 كجم والذي فاز فيه اللاعب محمد فائز النهاري على محمد عبد الباقي.
كمال الاجسام
تأهل 12 لاعبا في منافسات كمال الاجسام إلى التصفيات النهائية وهم ، وزن 60 طه الشيباني، إبراهيم يحيى، أمجد العديل،وفي وزن 65 أحمد سليمان طارق ابومصطفى وليد محمد حسين ، وزن 70 عبد الحميد مهدي جهاد صلاح عدنان فتيني ، وزن فوق 75 اسامه الردمي صابر المسعودي محمد نجاد.
الجودو
تأهل للمباراة النهائية في فئة الناشئين في وزن 48 كجم عزي الهمداني من نادي، وفي نفس الوزن ستقام غدا تصفيات الترضية والأدوار النهائية، وتحت وزن 48 بفئة البراعم تم اقامة تصفيات تمهيدية وتأهل إلى المربع الذهبي اللاعب فريد الصوفي من نادي شعب صنعاء ليلاقي اللاعب مهيب رفيق من نادي 22 مايو.
وفي الجهة المقابلة تأهل اللاعب عبدالرحمن الهاتف من نادي آزال الى المربع الذهبي ليلاقي اللاعب علي بخيت علي من مركز نادي 22 مايو، وفي وزن 42 شارك ثمانية لاعبين وتم اقامة تصفيات تمهيدية وتأهل إلى المباراة النهائية أسامة المقطري من المركز الوطني للجودو وعبدالمجيد القحطاني من نادي 22 مايو وحصل على الميدالية البرونزية اللاعب اسامة الهاتف مع اللاعب عاصم العبدلي.
البنجاك سيلات
في دور نصف النهائي كانت نتائجه على النحو التالي: يعقوب البجلي فئة a 45 – 50 ومشير عبدالكريم الحمادي فئة a 45- 50 وعبدالله المجيدي فئة b 50- 55 وحسام الحداء فئة b 50- 55 وجهاد حزام الخيل فئة d 60-65 وعبدالله محمد مثنى فئة d 60- 65 .
الملاكمة
وفي لعبة الملاكمة وزن 49 كجم فاز اللاعب شعيل غالب القرناص من نادي الشرطة على هاشم خلف، وفوز اللاعب اسامة احمد قارش من نادي الريان على محمود الراسني من مركز صنعاء، وفي وزن 52 كجم فاز اللاعب مراد سعيد البحري من نادي الريان على محمد هارون من النادي اليمني، وفوز اللاعب عمر قائد التويتي من نادي الشرطة على اللاعب هاني الزريقي من مركز صنعاء، وفي وزن 60 كجم فاز اللاعب عامر سرور من نادي الشرطة على اللاعب فارس الظفيري من مركز صنعاء ،كما فاز اللاعب كرم المجاهد من نادي الريان على اللاعب معاذ الخامري من النادي اليمني .
إلى ذلك، وفي إطار الفعاليات الميدانية، قامت المفوضية العامة للكشافة والمرشدات بزيارة ميدانية لجرحى المستشفى العسكري بصنعاء من أبطال الجيش واللجان الشعبية.
حيث قام أكثر من 50 كشاف ومرشدة وزهره يتقدمهم عبدالله عبيد عضو اللجنة التحضيرية للهيئة الوطنية الشبابية والرياضية بزيارة جميع الجرحى في المستشفى العسكري الذين تعرضوا لإصابات خلال المواجهات في جبهات العزة والكرامة المدافعة عن الوطن والانسان.

وخلال الزيارة قدم الكشافة والمرشدات والزهرات هدايا رمزية للجرحى تعبر عن القيم والأخلاق التي يتمتع بها شعبنا اليمني بكل أطيافه.
وعبر الجرحى أبطال اليمن عن امتنانهم وتقديرهم للفتة الطيبة من قبل شباب وشابات وزهرات اليمن، مؤكدين أن ذلك يدفعهم إلى المزيد من تقديم التضحيات من أجل الوطن.
وقال عبدالله عبيد في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ) إن زيارة مفوضية الكشافة والمرشدات لجرحى المستشفى العسكري تعتبر أقل واجب لهم كونهم رسموا بدمائهم الزكية مستقبل اليمن، متمنيا لهم الشفاء العاجل بما يمكنهم من مواصلة مسيرة حياتهم في خدمة وطنهم وشعبهم.

سبأ

قد يعجبك ايضا